الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رام الله: انطلاق فعاليات أسبوع العَلم الفلسطيني

رام الله- رايــة: 

رفع عشرات المواطنين في مدينة رام الله، العلم الفلسطيني، على دوار المنارة في مدينة رام الله، ظهر اليوم الاثنين، إيذانا بانطلاق فعاليات أسبوع رفع العلم الفلسطيني، التي تنظمها حملة الهوية الوطنية.

ووزع شبان الحملة، العلم الفلسطيني على المارة، الذين اصطفوا احتراما للعلم الفلسطيني والسلام الوطني عند عزفه.

وأوضحت الحملة أن هذه الفعاليات تأتي تعزيزا لرمزية العلم، ومعانيه الكثيرة المرتبطة بالتحرر والاستقلال والتشبث بالأرض والهوية الوطنية، ولتعزيز وجود هذا العلم على حساب الرايات الفصائلية، دون تجاهل لرمزية تلك الرايات، ولكن دون تجاهل لرمزية العلم في وحدة شعبنا الفلسطيني وتمثيل هذه الوحدة.

وبينت أن العلم الفلسطيني رفع بالتزامن في كل محافظات الوطن، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي القدس المحتلة إضافة إلى أراضي الـ48، والشتات الفلسطيني، وفي بعض دول العالم كألمانيا وبلجيكا والسويد.

من جهته؛ دعا والد الطفل الشهيد محمد أبو خضير، الذي اختطفه المستوطنون وأحرقوه حيا مطلع تموز الماضي، في كلمة ذوي الشهداء، كل فصائل العمل الوطني للالتفاف حول العلم الفلسطيني حتى تحقيق الحلم والحقوق الفلسطينية بالتحرر والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة، ورفع هذا العلم فوق كنائس القدس ومساجدها وأسوارها.

وشدد على ضرورة أن يكون هذا العلم موحدا للجهود والإمكانيات والطاقات، في سبيل تقرير المصير الفلسطيني، بما يحمي ويجسد رسالة الشهداء، وعذابات الأسرى والجرحى، ويحقق الغايات التي استشهدوا وضحوا من أجلها.

Loading...