الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عدد مصابي إيبولا يرتفع إلى 20 ألف الشهر المقبل

رام الله-رايـــة:

قال باحثون، اليوم الثلاثاء، إن عدد المصابين بفيروس إيبولا الذي تفشى في غرب أفريقيا قد يصل إلى 20 ألفاً بحلول مطلع نتشرين الثاني، إذا لم تتخذ إجراءات صارمة للحد من الإصابة بالمرض.

وفي مقال نشر في دورية (نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن) قال خبراء من منظمة الصحة العالمية وكلية إمبريال، إن الاصابات بالفيروس ستستمر في الزيادة بشكل كبير ما لم يتم عزل المرضى وتتبع المخالطين لهم.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية في 28 أغسطس/آب الماضي أن الفيروس قد يصيب 20 ألف شخص في غضون الأشهر التسعة القادمة. وتقول المنظمة إن عدد الوفيات بسبب الفيروس يبلغ حالياً 2811 على الأقل من بين 5864 حالة إصابة.

وتعكس الدراسة الأحدث، التي تجيء بعد ستة أشهر من إبلاغ منظمة الصحة العالمية، بظهور فيروس إيبولا في جنوب شرق غينيا، تقديرات استندت إلى بيانات موجة ثالثة للفيروس في غينيا وسيراليون وليبيريا وهي الدولة الأكثر تأثراً بالمرض

وقال كريستوفر داي مدير الاستراتيجيات بمنظمة الصحة العالمية الذي شارك في إعداد المقال في إفادة صحافية، "مع هذه الزيادة السريعة سوف يرتفع عدد حالات الإصابة كل أسبوع ولذلك سيصل عدد الإصابات المؤكدة والمشتبه بها إلى 20 ألفاً في هذه الدول الثلاث بحلول الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقاً لأفضل تقديراتنا".

وأضاف، أن حوالى عشرة آلاف من هذه الإصابات ستكون في ليبيريا، وخمسة آلاف في سيراليون، ونحو ستة آلاف في غينيا. لكن هذا سيحدث فقط إذا لم يتم تكثيف الجهود للحد من الإصابة بالمرض.

وقال "من المؤكد أن الجميع يعملون بجدية شديدة لضمان ألا يكون هذا هو الواقع الذي سنراه. سوف أشعر بالدهشة إذا وصل العدد إلى 20 ألف إصابة بحلول هذا التاريخ".
 

Loading...