الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عشراوي: تصريحات وزير الزراعة الإسرائيلي دليل على العقلية العنصرية

رام الله- رايــة:

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن تصريحات وزير الزراعة الإسرائيلي، رئيس اللجنة الوزارية لإعادة توطين البدو في النقب يائير شامير، تعدّ تعبيراً صارخاً عن العقلية العنصرية المتأصلة في السياسة الإسرائيلية،  وتدخلاً سافراً بالشؤون الداخلية والخاصة بالبدو ويمس بقانون الحرية الشخصية.

جاء ذلك خلال إدانة واستنكار عشراوي صباح اليوم الإثنين، لتصريحات ودعوة شامير إلى 'العمل على تحديد النسل لدى البدو في النقب، خشية زيادة النمو الديمغرافي، وإخراجهم من الصحراء ودمجهم بدولة إسرائيل'.

وقالت: إن إسرائيل تمعن في تنظيم الهندسة البشرية والديموغرافية، وتقوم عملياً بتحديد النسل لدى العرب في النقب من خلال انتهاكاتها الممنهجة المتمثلة بالاستيلاء على أراضيهم واقتلاعهم منها وتدمير وهدم قراهم، إضافة إلى قرارات الحكومة العنصرية القاضية بتخفيض مخصصات أبناء البدو وحرمانهم منها نهائياً، ما يشير إلى قمة العنصرية التي تجلت في ممارسات لا يرضى عنها القانون الإنساني أو المبادئ القيمية والأخلاقية للإنسانية جمعاء.

وحملت عشراوي المستوى الرسمي الإسرائيلي مسؤولية استفحال ثقافة العنصرية والكراهية القائمة على رفض وإقصاء الآخر، بسبب خطابه التحريضي اللامسؤول وانتهاكاته المبرمجة التي ألقت بآثارها السلبية الجلية على العملية السياسية برمتها وعلى المجتمع الإسرائيلي نفسه.

وأضافت: 'تصر الحكومة الإسرائيلية على إفشال الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية، وتمعن في فرض سياسة الاستيطان والتطهير العرقي خاصة في مدينة القدس ومحيطها، والاستيلاء على الأراضي المسماة 'ج' وسرقة الأرض والموارد، وسن القوانين العنصرية، ما من شأنه القضاء على فرص السلام نهائياً'.

Loading...