الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إضراب مفتوح عن العمل في بلدية البيرة

رام الله- رايــة:

أعلنت نقابة العاملين في بلدية البيرة، الإضراب عن العمل اليوم الإثنين، احتجاجا على عدم تلبية البلدية لمطالبهم المتمثلة بتصنيف العاملين فيها، وإعطائهم العلاوات المستحقة، بالإضافة لعدم الالتزام بقانون الهيئات المحلية الذي يحدد عدد ساعات العمل بـ6 ساعات.

وقالت النقابة في تصريح للوكالة الرسمية، إن النقابة طالبت منذ عامين بتصنيف العاملين ووضع آلية لذلك، بالإضافة إلى الالتزام بساعات العمل، غير أن البلدية لم تلتزم بذلك.

وأشارت  إلى أن العاملين نفذوا إضرابا عن العمل قبل يومين، لمدة ثلاث ساعات وعند عودتهم للعمل تفاجأوا برفض رئيس البلدية فوزي عابد التوقيع على صرف رواتبهم كإجراء عقابي، موضحا أن الإضراب مستمر لحين تحقيق مطالبهم.

وفي رده على الموضوع، نفى رئيس بلدية البيرة فوزي عابد وجود إجراءات عقابية بحق العاملين، موضحا أن صرف الرواتب متعلق بإجراءات في البنوك، وسيتم معالجتها خلال اليومين القادمين.

وأكد أن 'البلدية لا تستطيع تصنيف العاملين نظرا لوجود دعوى قضائية ضدها، وقمنا بإبلاغهم بضرورة التنازل عن الدعوى المرفوعة حتى يتم تصنيفهم، غير أنهم رفضوا ذلك، موضحا أن التصنيف هو إجراء يأتي بناء على قرار من الأعضاء والمجلس البلدي وليس مطلبا عماليا'.

Loading...