الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في خرق جديد للتهدئة.. قوات الاحتلال تصيب عاملَين شمال قطاع غزة

رام الله- رايــة: 

أصيب عاملان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك جراء استهداف قوات الاحتلال المتمركزة على طول السياج الحدودي شمال قطاع غزة مجموعة من العمال الذين يقومون بجمع الحديد والحصى بالقرب من السياج الحدودي.  

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في بيان له وصل لـ"رايــة"، ففي حوالي الساعة 11:00 من صباح اليوم الاثنين الموافق 29/9/2014، فتحت القوات الإسرائيلية المحتلة، المتمركزة داخل أبراج المراقبة شمال قرية أم النصر، شمال قطاع غزة، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مجموعة من العمال الذين يقومون بجمع الحديد والحصى قرب السياج الحدودي، مما أدى لإصابة أحدهم، وهو الطفل جلال فوزي عودة الله أبو جراد، 14 عاماً، من سكان قرية أم النصر، بعيار ناري في الساق اليسرى. ونقل أبو جراد بواسطة سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني لمستشفى كمال عدوان ببلدة بيت لاهيا لتلقي العلاج، ووصفت المصادر الطبية جراحه بالمتوسطة.

وفي حادثةٍ أخرى، وفي حوالي الساعة 11:30 من صباح يوم أمس الأحد الموافق 28/9/2014، فتحت القوات الإسرائيلية المحتلة، المتمركزة داخل السياج الحدودي الفاصل شمال بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مجموعة من العمال الذين يقومون بجمع الحديد والحصى قرب السياج الحدودي، مما أدي لإصابة العامل رجب محمد رجب معروف، 22 عاماً ، من سكان بلدة بيت لاهيا، بعيار ناري في الفخذ الأيمن.  نقل معروف بواسطة سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لمستشفى كمال عدوان ببلدة بيت لاهيا لتلقي العلاج، ووقد وصفت جراحه بالمتوسطة.

وأدان المركز استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.  معربا عن خشيته من استمرار محاربة العمال في وسائل عيشهم، لا سيما في ظل تردي أوضاعهم الاقتصادية بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

Loading...