الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قرى من فلسطين تترشح لتكون الاجمل في حوض البحر المتوسط

رام الله-رايــة:

أكد مدير عام الخدمات السياحية في وزارة السياحة والاثار صايل الديك ان الاعلان الذي جرى مؤخرا عن تشكيل الهيئة التأسيسية لشبكة أجمل قرى فلسطين يرتكز على أهمية كبيرة للقرى والبلدات الفلسطينية في المستقبل ما يؤدي إلى فتح آفاق جديدة في التعاون المشترك بين قرى حوض المتوسط ويساعد على دعم السياحة إلى فلسطين.

ولفت الديك الى ان هذه الشبكة ستضاعف التنافس لدى البلديات و المجالس القروية في الوطن لتقديم افضل الخدمات والاهتمام ببلداتهم وقراهم أكثر للترشح لهذه الشبكة.

واوضح الديك في حديث لبرنامج "يوم جديد" عبر اثير "رايــة اف ام" اليوم ان هناك مجموعة من المعايير التي يتوجب توفرها كي تترشح اي قرية او بلدة الى الشبكة ومن هذه المعايير ان يتوفر بها تنوع اجتماعي وثقافي وان لا يزيد عدد سكانها عن 10.000 نسمة اضافة الى جمالية طبيعتها وغناها التاريخي والتراثي مع تنوع نشاطاتها الشعبية والثقافية.

وكان الاعلان عن هذه الشبكة قد تم مؤخرا خلال لقاء جمع وزارة السياحة والآثار والحكم المحلي ورؤساء وممثلين عن عدد من الهيئات المحلية بعد مبادرة شخصية قدمتها بلديات الزبابدة في جنين وبيت ساحور وبتير في بيت لحم عقب مشاركة بلديات القرى الثلاث في مؤتمر أجمل قرى حوض البحر المتوسط الذي عقد في جنوب ايطاليا.

وأوضح الديك أنه تم التوقيع خلال الاجتماع على ميثاق إنشاء أجمل قرى فلسطين واختيار الهيئة التأسيسية والمشكلة من كل من بلديات الزبابدة وبيت ساحور وترمسعيا وبيرزيت ودير استيا وبيت ليد وبرقين وسبسطية ومجلس قروي بتير وقور حيث تم التوافق على اختيار المهندس مطيع دعيبس رئيس بلدية الزبابدة رئيسا للهيئة التأسيسية للشبكة ود. سامر جرار سكرتيرا لشبكة فلسطين باعتباره الداعم لمشاركة هيئات محلية فلسطينية في المؤتمر الأول لشبكة أجمل قرى حوض البحر المتوسط.

وشدد صايل الديك على أن فلسطين ستشارك في المؤتمر الثاني لشبكة أجمل قرى حوض البحر المتوسط في مدينة تشسترنينو الايطالية منتصف تشرين أول اكتوبر القادم في محاولة لترشيح قرى فلسطينية لتكون ضمن اجمل قرى المتوسط.

Loading...