الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجامعة العربية تتهم إسرائيل بانتهاج سياسة التطهيــر العرقي في فلسطين

رام الله-رايــة:

اتهمت جامعة الدول العربية الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بممارسة سياسة التطهير العرقي منذ أكثر من ستة عقود ضد الشعب الفلسطيني، وبشكل خاص بدو فلسطين الذين نالهم في منطقة النقب قسطاً وافراً من هذا التطهير.

واعتبر بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية أن ما صرح به وزير الزراعة في الحكومة الإسرائيلية يائير شامير مؤخرا إنما يعكس توجها واسعا وسياسة تمييز عرقي للخلاص من بدو فلسطين الذين هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ويعيشون حياة البداوة قبل تواجد الأديان في هذا الجزء من العالم، مشيرا إلي ان حكومة إسرائيل عملت على تهجير القبائل البدوية المتواجدة في محيط القدس وغيرها كقبائل الكعابنة والهذالين والجهالين والرشايدة.

وأوضح البيان أن أخطر ما في التصريح العنصري لـيائير شامير هو ليس فقط مصادرة الأراضي وترحيل السكان قسراً وهو انتهاك صريح لمبادئ القانون الدولي، بل هو الذهاب إلى منعهم من الإنجاب وهو ما استعمل من قبل النازية قبيل الحرب العالمية الثانية، إلى أن هزم هذا المنطق من قبل الدول المتحضرة في العالم التي لا تقبل بـ'مبدأ النقاء العرقي'، وإنما المساواة بين البشر .

والمعروف أن يائير شامير هو ابن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحاق شامير وهو الذي ارتكب الكثير من المذابح والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال البيان إن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لحماية ميثاق الأمم المتحدة وإلزام الدول جميعها بضرورة احترامه، كما أن الأمن والسلم الدوليين هما مسؤولية جميع دول العالم للحفاظ عليهما حتى لا يعود العالم إلى فترات سابقة تستباح فيها الحقوق والأراضي والدماء، وهو ما يحدث للشعب الفلسطيني الآن في أرضه وأبنائه ومياهه ومقدراته وتاريخه ومقدساته وأطفاله، ثم تأتي مثل هذه السياسات التي تريد أن تطهره عرقيا بشكل مباشر وتمنع تكاثره.

وأكد البيان أن جامعة الدول العربية وإذ تدين وبشدة هذه السياسة العنصرية، فإنها تطالب بملاحقة مرتكبيها وخاصة إنهم جزء من الحكومة الإسرائيلية الحالية.

Loading...