الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لماذا انتحر جنود "جفعاتي"؟

رام الله- رايــة: 

أثار نبأ الإعلان عن انتحار ثلاثة من الجنود الإسرائيليين ممن اشتركوا في الاجتياح البري لجنوبي قطاع غزة ضمن لواء "جفعاتي" التكهنات حول السبب الحقيقي لإقدامهم على هكذا خطوة، رغم أنه لم يعرف عنهم سابقاً تعرضهم لمشاكل نفسية.

ونقلت القناة العبرية الثانية ظهر الأربعاء عن جنود من اللواء قولهم إن الجنود المنتحرين تعرضوا لمشاهد مروعة خلال الحرب، بما في ذلك مشاهد للكثير من الجثث، حيث أصيبوا بحالات نفسية مدمرة تسببت في النهاية بإقدامهم على الانتحار.

وقابلت القناة أحد الجنود الذين خدموا مع أحد زملائه الذين انتحروا، حيث وصف المشاهد التي تعرضوا لها بالمروعة، وقال إن زميله كان شخصا طبيعيا جداً قبل دخوله القطاع، ولكن مشاهد الكثير من الجثث تسببت له بأزمة نفسية دفعت به للانتحار.

وقال: "شاهد الكثير من الجثث بأم عينيه بما في ذلك من الفظائع، ومر بالكثير من التجارب القاسية جداً ".

ولفتت القناة الى بحث الجيش عن جنود لهم نوايا انتحارية كما يسمونها، وذلك في محاولة لمنع عملية الانتحار القادمة.

بدوره، نفى الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي "موتي الموز" أن يكون سبب انتحارهم معلوماً لغاية الآن، وحاول تهدئة جنوده قائلاً إنه لم يثبت وجود علاقة حتى الآن بين دخولهم للقطاع والانتحار.

وكان قد عثر على الجنود الثلاثة منتحرين بإطلاق النار من أسلحتهم الشخصية في ثلاث حالات منفصلة قبل أيام، وذلك بعد مرور أكثر من شهر على عودتهم من القطاع.

وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز/يوليو الماضي لعدوان إسرائيلي كبير استمر لمدة 51 يوما، وشن جيش الاحتلال آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، ومع ذلك استبسلت المقاومة الفلسطينية في الرد على العدوان وفاجأت الاحتلال بعمليات نوعية من خلف خطوط العدو وكبدته خسائر كبيرة.

"صفا"

Loading...