الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بيت لحم: توزيع مساعدات على مئات الأطفال والعائلات الفقيرة لحلول العيد

رام الله- رايــة: 

- وزع محافظ بيت لحم جبريل البكري واللواء رائدة الفارس مديرة ملف الإنسانية بديوان الرئاسة اليوم وأمس، مساعدات على مئات الأطفال والمواطنين في محافظة بيت لحم لمناسبة عيد الاضحى المبارك.

ووفق بيان للمحافظة، تضمنت المساعدات ملابس للأطفال ومساعدات عينية وأثاث منزلي جزء منها مقدم كمكرمة رئاسية، وجزء آخر من لجنة التكافل الاجتماعي في بيت لحم التي تتبع المحافظة وتتخصص بجمع تبرعات من أهل الخير لصالح الأسر المحتاجة.

وقال البيان: اشتملت المساعدات على تبرع سخي من رجل الأعمال أحمد حبيب عبر لجنة التكافل الاجتماعي التي يرأسها المحافظ البكري، عبارة عن أثاث منزل كامل لعائلة المبعد فهمي كنعان.

وقال المحافظ في تصريح له خلال تقديم هذه المساعدة: نثمن تبرع حبيب السخي الذي بادر بالاتصال لمد يد العون لهذه العائلة المناضلة، مشيرا إلى أنه من غير المقبول أن يكون هناك عائلة مناضلة تمر بأحوال صعبة.

وذكر أن اللجنة استطاعت العمل على مساعدة الكثير من أبناء شعبنا في مجالات بدعم من أهل بيت لحم الذين كانوا بحاجة لمن يرشدهم على كيفية خدمة مجتمعهم وأهلهم من خلال آلية شفافة وواضحة.

بدورها شكرت عائلة كنعان المحافظ البكري واللواء الفارس ورجل الأعمال حبيب على هذه البادرة، مشددة على مطلبها الأساس بنقل والدها المبعد في غزة إلى الأردن لتلقي العلاج.

كما وزعت اللواء الفارس ومنسقة لجنة التكافل الاجتماعي نجلاء الحاج مساعدات ومكرمة رئاسية على 500 طفل وطفلة بهذه المناسبة، 200 منها كمكرمة رئاسية للأشخاص الذين يعيشون ظروفا حياتية وصحية صعبة، حيث تم توزيع هذه الملابس على الأطفال في مؤسسة رعاية الأطفال ببلدة الخضر وقرية الأطفال (SOS).

ووفق البيان، جرى توزيع العديد من الهدايا على عدد من أطفال الجرحى والأسرى والشهداء الذين يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة في إطار جهود الرئاسة ولجنة التكافل الاجتماعي لإدخال البهجة إلى قلوب هؤلاء الأطفال.

كما زارت اللواء الفارس منزل عائلة فقيرة أخرى وقدمت لها مكرمة رئاسية عبارة عن ثلاجة وفرن غاز لمساعدتها في حياتها، حيث تعاني من ظروف اقتصادية صعبة.

وصرحت الفارس أن هذه المساعدات ما هي إلا مكرمة بسيطة من الرئاسة، والرئيس محمود عباس يحرص على التواصل مع أبناء شعبه في كل المناسبات.
وقالت: في الوقت الذي يبذل فيه الرئيس جهدا كبيرا على الصعيد السياسي، يواصل متابعة مد يد العون للمواطن وتعزيز صموده ليكون قادرا على مواصلة طريق النضال حتى دحر الاحتلال، مثمنة جهود  المحافظ البكري ولجنة التكافل الاجتماعي.

Loading...