الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هآرتس: مواجهة حادة بين نتنياهو وبان كي مون

رام الله- رايــة: 

ذكرت صحيفة "هآرتس" ان اللقاء بين نتنياهو والامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، شهد مواجهة شديدة بينهما على خلفية مهاجمة اسرائيل لمنشآت الأمم المتحدة في غزة وقتل الفلسطينيين الأبرياء الذين احتموا فيها. وسعى نتنياهو ومستشاريه الى اقناع مون بتأخير الاعلان عن تشكيل لجنة التحقيق الدولية لفحص احداث غزة.

وقال مسؤولون اسرائيليون ودبلوماسيون من الأمم المتحدة انه تم تكريس الجانب الأكبر من اللقاء للأوضاع في غزة وتشكيل لجنة التحقيق. وتحولت المحادثة خلال دقائق الى نقاش حاد بين نتنياهو ومون، حيث طرح كل جانب مواقفه ورفض مواقف الجانب الآخر. وقال مسؤول إسرائيلي ان مون تحدث بتأثر كبير عن مسألة اصابة المدنيين في غزة، وقال: "لا يمكن العودة كل عدة سنوات الى الحرب التي تزرع الدمار الكبير". واعتبر ان إسرائيل لم تعمل في غزة بشكل متناسب.

ورد نتنياهو قائلا ان إسرائيل بذلت كل شيء لمنع اصابة المدنيين في غزة. واعتبر انه يتم "التمييز ضد إسرائيل." وسأل مون: "ما الذي كنت ستفعله لو اطلقوا النار من كوريا الشمالية على كوريا الجنوبية. افحصوا حماس فهي التي ارتكبت جرائم حرب".

وازداد اللقاء توترا حين قال نتنياهو ان رجال حماس اطلقوا الصواريخ من داخل مدارس ومؤسسات الأمم المتحدة. لكن كلمات نتنياهو لم تقنع مون، وفق الصحيفة، وتواصل النقاش الحاد بينهما. وقال مون: "ان منشآت الأمم المتحدة في مناطق الحرب تحظى بحصانة في كل الأحوال. المواطنون الذين تواجدوا هناك كانوا اسرى لمن اطلقوا الصواريخ ولذلك كان يجب الامتناع عن اطلاق النار وتشكيل خطر على حياتهم. هذا يتعارض مع القانون الدولي".

Loading...