الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيف ستتعامل حكومة الوفاق مع موظفي حماس بعد الأضحى؟

رام الله-رايــة:

تحرير: داليا اللبدي- فيما توصلت فتح وحماس مؤخراً لتفاهمات جديدة في القاهرة تهدف إلى تمكين حكومة التوافق من تسلم زمام الامور في غزة بعد عيد الأضحى، تتواصل جدلية إدخال موظفي حكومة حماس السابقة لميزانية حكومة الحمد الله.

لكن عضو المكتب السياسي في حزب الشعب وليد العوض قال في حديث لبرنامج "حوار الخميس" الذي يُبث على اثير "رايــة" الرابعة عصراً بالتعاون مع إذاعة "دي دبليو عربي" الألمانية، قال إن بنود الإتفاق الذي وقعت عليه فتح وحماس يقضي بإدراج موظفي حكومة حماس السابقة تحت بند المكافآت وليس الرواتب لحين حسم اللجنة القانونية والإدارية لأمرهم.

واضاف ان التفاهمات التي حدثت تتحدث عن تمكين اللجنة القانونية والادارية المشكلة من حكومة الوفاق الوطني من انجاز المهمة المكلفة بها على ان يتسلم هؤلاء الموظفين مكافآت مالية لحين انهاء ملفاتهم الادارية من قبل الحكومة، مضيفا ان الحديث لا يجري عن رواتب انما مكافآت مالية وهذا البند وافقت عليه حماس.

بدوره رأى رئيس قسم العلوم السياسية بكلية بجامعة القاهرة سابقاً الدكتور حسن نافعة أنه لا بد من وضع استراتيجية وطنية وسياسية موحدة إضافة إلى التنسيق على أعلى مستوى لتذليل العقبات امام حكومة التوافق، خاصة وأننا أمام مفترق طرق، وفق قوله.

وقال نافعة لـ"رايــة" انه من الناحية الاستراتيجية ليس هناك من سبيل الا حكومة وطنية تضم كل الفصائل حتى لو كانت حكومة تكنوقراط وهناك الية للتشاور على اعلى مستوى ممكن كي تنفذ الحكومة استراتيجية موحدة.

وأشار الى ان حكومة الوفاق التي ترى النور بعد عيد الاضحى ستكون على المحك وستواجه مشكلات كثيرة.

Loading...