الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غنيم يبحث مع ممثلة وزارة التنمية الالمانية الدعم لقطاعي المياه والصرف الصحي

رام الله-رايــة:

التقى م.مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بالسيدة ستيفاني شارف ممثلة وزارة التنمية والتطوير الالمانية ومسؤولة ملف المياه للتحضير للمشاورات الفلسطينية الالمانية حول الدعم المالي والتي قدمت الى فلسطين لبحث جملة من القضايا المتعلقة بقطاعي المياه والصرف الصحي والجهود السياسية الداعمة لاصلاح وتطوير هذا القطاع.

حيث اعربت شاراف تقديرها للجهود التي يبذلها الجانب الفلسطيني للمضي في تطوير هذا القطاع وتجاوز المعيقات متطرقة الى انها في مهمتها هذه ستبحث عملية المشاورات الالمانية الفلسطينية حول تحديد الدعم لقطاع المياه والصرف الصحي معتبرة ان هذه المفاوضات تعتبر فرصة حقيقية لمناقشة العديد من القضايا الهامة، بالاضافة الى ان شارف وضعت على جدول زيارتها الاطلاع على برنامج اصلاح قطاع المياه وسير العمل فيه من قبل سلطة المياه.

من جانبه ثمن م. غنيم دور الحكومة الالمانية معتبرا اياها من الشركاء الرئيسي ين الداعمين لسلطة المياه وقطاع المياه بشكل عام. موضحا في البداية ان سلطة المياه مستمرة في عملها ضمن برنامج اصلاح قطاع المياه وما نجم عنه من خلق مجلس تنظيم قطاع المياه وكذلك قانون المياه الجديد والتحول الذي سنشهده بالتدريج لدائرة مياه الضفة الغربية وتحويلها الى شركة وطنية مستقلة متخللا ذلك جميعه اختيار طواقم مختصة ومهنية وتدعيمها ببرامج داعمة لبناء القدرات للنهوض بشكل واضح وملموس بهذا القطاع.

واوضح م.غنيم اننا نعمل الان على وضع خطة استراتيجية لسلطة المياه يتوقع الانتهاء منها نهاية قبل العام الحالي والبدء بتطبيقها بداية العام 2015 والتي ستستند الى اسس سليمة ومهنية وتطويرية.

وعرج م. غنيم في حديثه الى قضية لجنة المياه المشتركة مؤكدا اننا لا نقف عائقا امام اعمال اللجنة بل نحن معنيون وبشكل جدي لانجاز مشاريعنا على الارض والمضي قدما في المشاريع العالقة حاليا لدى لجنة المياه المشتركة، لكن دون ان يواجه ذلك بعقبات وعراقيل من قبل الجانب الاسرائيلي مشيرا الى استغرابه من تمسك الجانب الاسرائيلي بقضايا لا نفهم لماذا يجب ان نتوجه بها الى هذه اللجنة والحصول على الموافقة خاصة وانها تتعلق بمشاريع اعادة التأهيل لا سيما في المناطق المصنفة أو ب مشيرا الى ان ذلك سيسرع في التنفيذ بشكل اسرع واسهل.

وتطرق م. غنيم في ختام لقائه الى الوضع المائي الكارثي لقطاع غزة والذي فاقمه العدوان الاسرائيلي الاخير مشيرا الى خطة اعادة الاعمار بشكل عام وخطة سلطة المياه لاعمار قطاع المياه الذي تم تدميره والقضاء عليه مما يتطلب جهودا حثيثة من قبل كافة الاطراف لانقاذ اهلنا في القطاع من خطر نفاذ المياه الصالحة للشرب.

موضحا اننا بدأنا بالبرنامج الاغاثي من خلال العمل على توصيل المياه واصلاح ما يمكن اصلاحه لحين الاتفاق النهائي في مؤتمر اعادة الاعمار والتمكن من ادخال كافة المواد وقطع الغيار اللازمة.

Loading...