الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظه نابلس تستضيف ورشه عمل حول العنف ضد المرأة

رام الله-رايــة:

افتتح محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب في قاعة المحافظه صباح اليوم ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون حماية الاسرة من العنف بحضورغاندي ربعي من الهيئه المستقله لحقوق الانسان، وصفوت غلاصي من وزارة شؤون المراة، واناريتا رونزني من مكتب التعاون الايطالي، ومديرة شؤون المراة في المحافظة منى مقبول وممثلات الجمعيات النسويه في محافظة نابلس.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالحضور وعبر عن سعادته العاليه للقائه مجموعة نسويه تمثل مؤسسات محافظة نابلس النسوية، مشيرا الى ان  المسؤولية المجتمعية تعني الاهتمام بالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية لدعم امان الاسرة والمجتمع، مضيفا ان نبذ كافة اشكال العنف القائمة على اساس النوع الاجتماعي تتطلب جهود المجتمع بكافة مكوناته لتوفير الامن والاستقرار للاسرة الفلسطينية.

ودعا المحافظ الرجوب خلال  الورشة الى نبذ كافة السلوكيات والافكار السلبية التي  تقيد وتحد من مشاركة المراة  في عملية التنمية الوطنية وتحرمها ايضا من الكثير من  حقوقها اسوة بالرجل.

بدورها رحبت مديرة دائرة المراة والطفل بالمشاركين في  هذه الورشة مشيرة الى  اهمية مسودة قانون حماية الاسرة من العنف، والتي جاءت  كاحتياج من اجل الحد من  حالات العنف المتزايدة التي تطال النساء والاطفال، مؤكدة اهمية تطوير بيئة قانونية تعمل على حماية المراة الفلسطينة وتمتعها بالعدالة، وتعمل ايضا على ردع الممارسين للعنف ضدها. 

بدوره اشار غاندي الى اهمية مسودة مشروع قانون حماية الاسرة موضحا بعض المواد التي تناولها المشروع والتي تعالج العنف الواقع على الاسرة، مضيفا ان هذا اللقاء يهدف الى التعريف بالقانون ومناقشة امكانية تطوير المسودة لخدمة الاسرة والرقي بالمجتمع  وتطويره  فكريا  واجتماعيا.

 

Loading...