الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الكشف لـ رايــة "تسهيلات اسرائيلية" في العيد, ومفاجئة بعد اسبوعين

رام الله - رايــة :

أكد مسؤول في وزارة الشؤون المدنية أن الجانب الاسرائيلي ابلغ السلطة الوطنية "رسميا" ان سيسمح لمن تزيد اعمارهم عن 60 عاما من دخول مناطق الخط الاخضر دون الحاجة الى تصاريح اعتبارا من 15-10-2014 .

وقال وكيل وزارة الشؤون المدنية معروف زهران في حديث خاص لــ "رايــة " أن الجانب الاسرائيلي سيقوم باجراء ما اسماه الفحص الامني عند نقاط الدخول الى مناطق الخط الاخضر لهذه الفئة قبل السماح لهم بالدخول .

وبشأن ما يسمى بالتسهيلات التي ستمنحها اسرائيل للفلسطينيين خلال عيد الاضحى أوضح زهران أن الجانب الاسرائيلي سيمنح 1500 تصريح لمواطنين من قطاع غزة للسماح لهم بزيارة المسجد الاقصى وكذلك أقاربهم اعتبارا من اول ايام العيد ولمدة ثلاثة ايام .

وأضاف زهران لــ "رايــة " ان المواطنين من قطاع غزة سيوزعون على ثلاث دفعات بمعدل 500 مواطن لكل يوم على ان يعودوا في اليوم نفسه الى القطاع .

وأوضح ان هذه التصاريح ستمنح لمن تزيد اعمارهم عن 60 عاما من القطاع .

اما فيما يتعلق بسكان الضفة قال زهران ان سيتم منح التصاريح لمن هم ما بين 14-60 عاما مبينا انه من هو دون الــ 14 عاما بامكانه الدخول مع مرافق .

وأشار زهران الى ان اسرائيل كانت تشترط الحصول على تصاريح لمن هو فوق سن الخامسة وليس 14 عاما .

ولم يحدد زهران عدد التصاريح التي ستمنح للضفة لكنه اشار الى ان مكاتب الشؤون المدنية في المحافظات الشمالية والجنوبية تستقبل طلبات المواطنين بهذا الشأن اليوم الخميس وغدا الجمعــة . 

 

Loading...