الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لافروف: العقوبات الغربية ضد روسيا غير مشروعة

رام الله-رايــة:

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العقوبات الغربية ضد روسيا، معتبرا إياها غير مشروعة ولا تسهم في خفض وتيرة النزاع في أوكرانيا.

وقال لافروف الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول في اجتماع مع رؤساء الشركات الأعضاء في رابطة الشركات الأوروبية في موسكو، إن روسيا اضطرت للرد على العقوبات ويجب على من فرضها أن يبادر إلى إلغائها.

كما أشار الوزير الروسي إلى أن محاولة فصل اقتصادات روسيا وبيلاروس وأوكرانيا عن بعضها البعض لن تساهم في إنجاح الأعمال والاستثمارات.

ولفت لافروف إلى أن روسيا مستعدة للاستمرار في تطوير التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن الجانبين سيستفيدان من هذا التعاون، مشددا على أن روسيا تواصل اعتبار الأوروبيين شركاء على الرغم من بعض التصريحات الصادرة من بروكسل.

وتعليقا على مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى الدول الأوروبية عبر قاع البحر الأسود ومن دون المرور في دول الترانزيت أكد لافروف أن روسيا تأمل في أن تتراجع المفوضية الأوروبية عما أسماه النهج المسيس الذي تتبعه حيال هذا المشروع الاستراتيجي، لافتا في نفس الوقت إلى أهمية بناء خط نقل الغاز هذا وذلك في إطار تنويع طرق نقل الغاز الروسي.

المصدر: RT + "تاس"

Loading...