الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجيش الأمريكي يعلن شن 14 ضربة جوية قرب كوباني

رام الله- رايـة:

شنت القوات الأمريكية الاربعاء والخميس 14 غارة جوية ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية قرب مدينة كوباني الكردية شمال سوريا، كما اعلن الجيش الامريكي.

واوضحت قيادة المنطقة العسكرية الأمريكية الوسطى في بيان أن الغارات دمرت خصوصا 19 مبنى يحتله الجهاديون ومركزين للقيادة.

وشنت الطائرات الأمريكية اكثر من 100 غارة جوية ضد المتطرفين في تنظيم الدولة الاسلامية في محيط كوباني منذ نهاية ايلول/ سبتمبر.

ومصير كوباني، ثالث مدينة كردية في سوريا على الحدود مع تركيا والتي اصبحت في العالم اجمع رمز مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية، يبقى غامضا بعد شهر من المعارك الطاحنة.

وبلغ الامر بالجهاديين حد احتلال نصف المدينة، لكن المقاتلين الاكراد يبدو انهم استعادوا هذا الاسبوع السيطرة على بعض الاحياء بفضل كثافة القصف الجوي الأمريكي.

وخلال سلسلة جديدة من الضربات التي تأتي في اطار عملية “العزم التام” يومي الاربعاء والخميس، لم يعلن الامريكيون استهداف مواقع للجهاديين في العراق.

والاربعاء، اوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الاميرال جون كيربي للصحافيين ان سوء الاحوال الجوية في وسط البلاد “لم يكن ملائما للغارات الجوية”.

وفي هذه المنطقة وخصوصا في محافظة الانبار، يحاول الجهاديون السنة المتطرفون بسط سيطرتهم الكاملة، واستهدفت القوات الامريكية في الاسابيع الاخيرة عدة اهداف للجهاديين.

Loading...