الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

معايعة تزور برك سليمان وتترأس ورشة عمل للأدلاء السياحيين في الموقع

رام الله-رايــة:

قامت وزيرة السياحة والآثار رولى معايعة بترأس ورشة عمل نظمتها شركة برك سليمان بالتعاون مع الوزارة ونقابة الأدلاء الفلسطينيين وقد شارك في الورشة ايضاً سمير بحبح، نقيب الأدلاء الفلسطينيين ومازن كرم، رئيس مجلس ادارة شركة برك سليمان وطاقم من وزارة السياحة والآثار، والهيئة الادارية لنقابة الأدلاء وعدد كبير من الأدلاء الفلسطينيين.

وقد أدار الورشة جورج سلفيتي، المدير التنفيذي لشركة برك سليمان حيث استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وعلى روح المرحوم، المعلم سعيد خوري صاحب شركة اتحاد المقاولين، الذي توفي بنفس اليوم، ثم شكر الوزيرة والوزارة ونقابة الأدلاء والحضورعلى تلبيتهم الدعوة وشرح الأهداف المرجوة من الورشة.

وقد افتتحت الورشة وزيرة السياحة والآثار واستهلت كلمتها بالترحم على روح المعلم سعيد خوري، وركزت في كلمتها على أهمية موقع البرك السليمانية بالنسبة للسياحة المحلية والأجنبية بكونها تحوي مقومات تاريخية وثقافية وطبيعية فريدة، كما أكدت على أهمية الموقع في اثراء المنتج السياحي الفلسطيني في فلسطين بشكل عام، وبيت لحم بشكل خاص، وأهمية مساهمته في  زيادة الفترة الزمنية التي يقضيها السائح في بيت لحم. وقد حثت الوزيرة جميع الأدلاء والمؤسسات السياحية الى دعم هذا المشروع الوطني الهام الذي يتعرض الى العديد من التحديات والصعوبات وعلى راسها الاحتلال الاسرائيلي.

وبدوره ألقى السيد سمير بحبح، نقيب الأدلاء كلمة النقابة التي شكر فيها وزارة السياحة وشركة برك سليمان على تنظيم هذه الورشة التي تهدف الى تعريف الأدلاء الفلسطينيين بهذا الموقع وما يحويه من مرافق سياحية وثقافية وتجارية هامة تشكل عامل جذب هام للسياحة الأجنبية والمحلية ودعى جميع الأدلاء لزيارته واحضار المجموعات السياحية اليه لتعريفهم بالتاريخ والحضارة الفلسطينية.

وقام مازن كرم، رئيس مجلس ادارة شركة برك سليمان بطلب الرحمة والراحة الأبدية لروح المعلم سعيد خوري، الذي أحب وطنه وشعبه وقيادته ولم يوفر جهداً في يوم من الايام في تطوير بلده وتنميته. وقد شكر السيد كرم وزارة السياحة والآثار ونقابة الأدلاء والحضور على مساعدتهم في تنظيم هذه الورشة وتلبيتهم الدعوة وشكر الوزيرة على سعيها الدائم في دعم هذا المشروع الوطني الرائد كما وركز مازن كرم على أهمية برك سليمان التاريخية والثقافية بكونها تشمل مرافق تاريخية وثقافية وتجارية وترفيهية مثل البرك التاريخية وحديقة برك سليمان وقلعة مراد والمركز الثقافي ومتحف قلعة مراد ومجمع بازار السلطان التجاري بالاضافة الى قصر المؤتمرات.

وقد أضاف بأن الشركة تمد أيديها دائماً لكافة المؤسسات السياحية وللأدلاء السياحيين وجاهزة لتقديم كافة التسهيلات.

ثم قدم ماجد اسحق، مدير التسويق والتطوير في الشركة عرضاً مصوراً عن مشروع برك سليمان بيّن فيه أهم المقومات لهذا المشروع والمرافق المتنوعة التي يحويها وخطط الشركة المستقبلية في التطوير والتسويق والمسارات السياحية داخل الموقع كما وأعلن أن الشركة سوف تقوم في بداية الشهر القادم بتظيم عروض فلكلورية دائمة للسياحة الأجنبية.

وبعدها فتح باب النقاش للمشاركين وتم الاجابة على أسئلتهم وتبني توصيات هامة وعلى رأسها تشكيل لجنة أثرية علمية باشراف الوزارة توفر المعلومات الموثقة عن الموقع وخاصة البرك التاريخية والقنوات المائية. كذلك الترويج لهذا المشروع الرائد في المعارض الدولية بواسطة مكاتب السياحة الفلسطينية، ودراسة فتح مكتب للأدلاء الفلسطينيين في مجمع بازار السلطان وتدريب مجموعة منهم لتخصص في برك سليمان للسياحة المحلية والأجنبية.

ثم قام الجميع بعمل جولة في المشروع ابتدأت في متحف قلعة مراد للآثار والتراث الفلسطيني ومن ثم مجمع بازار السلطان التجاري وحديقة برك سليمان وبعدها تم تنظيم حفل استقبال على شرف الوزيرة والضيوف في مطعم سلطان زماني.

Loading...