الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توقعات الشتاء: أمطار غزيرة وثلوج أكثر من مرة

رام الله - رايــة:

يرى راصدو أحوال جوية أن موسم الشتاء الحالي سيشهد معدلات هطول أعلى للأمطار، فضلا عن تزايد احتمالات سقوط الثلوج أكثر من مرة في هذا الموسم.

وأفاد موقع طقس العرب، في توقعاته لفصل الشتاء المقبل 2014/2015، أن توقعات فصل الشتاء تعتمد على عدّة عوامل من ضمنها سلوك الغلاف الجوي للكُرة الأرضية خلال الأشهر الماضية، إضافة إلى تشغيل حواسيب فائقة القُدرة لاستخراج ما يُسمّى بسنوات التشابُه، وتُبنى بعدها التوقعات على أساسين هما الإحصائي والتحليلي.

وتابع:" يتوقع أن يكون فصل الشتاء القادم أبرد من المُعتاد، ففرصة تساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية واردة أكثر من مرّة خلال الموسم، خلال أشهر نوفمبر وديسبمر ويناير، ويتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال هذا الشهر أقل من المُعدلات،مع سيادة أجواء باردة، كما أنه من المتوقع أن تكون كميات الأمطار أعلى من المُعدلات".

يشار إلى أن اليومين الماضيين شهدا انخفاضا ملموسا على درجة الحرارة في الضفة الغربية، وأفادت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن درجات الحرارة أصبحت ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وهطلت أمطار غزيرة في فوق معظم مناطق الضفة، وكانت الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

Loading...