الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دوري الأبطال | برشلونة يستعد للكلاسيكو بثلاثية في أياكس

رام الله - رايــة:

فاز برشلونة على أياكس أمستردام في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بنتيجة ثلاثة أهداف مُقابل هدف واحد للفريق الهولندي ورفع رصيده بذلك إلى 6 نقاط خلف باريس سان جيرمان متصدر المجموعة بـ7 نقاط بعد انتصاره على أبويل في الدقائق الأخيرة.

بدأ برشلونة المباراة بالطريقة المُثلي بهدفٍ مُبكر من هجمة بدأها ليونيل ميسي والذي لعب أكثر من تمريرة مع راكيتيتش ثم مرر الكرة ببسراعة يسار منطقة الجزاء لنيمار دا سيلفا الذي وضعها بسهولة بيمناه لتسكن شباك سيليسين في الدقيقة 7.

الهدف المُبكر لبرشلونة دفع بأياكس أمستردام للتقدم أكثر للأمام ومحاولة التوغل من الجهة اليسرى المتواجد فيها داني ألفيش بمواجهة كيشنا، ولكن الحارس تير شيتجين لم يُختبر بأي تسديدة أو كرة حقيقية على مرماه، وفي الدقيقة 23 ومن تمريرة رائعة من إنييستا سجل ميسي الهدف الثاني للفريق الكاتالوني بعد أن اصطدمت الكرة بيد الحارس الهولندي وتهادت ليتقدم البارسا بهدفين نظيفيين دون صعوبة تُذكر.

واصل البارسا نُزهته في الشوط الأول ورد القائم الأيمن تسديدة بيدرو رودريجز من داخل منطقة الجزاء، ورغم ذلك كاد بيكيه أن يُفسد الأداء المُميز للفريق بخطأ في الاحتفاظ بالكرة أمام كيشنا ولكنه صحح الخطأ بسرعة قبل أن يسدد كيشنا الكرة على مرمى تير شتيجن، وفي نهاية الشوط كاد إنييستا أن يُضيف الهدف الثالث من اختراق فردي رائع لقلب دفاع أياكس قم لعب الكرة مقوسة من فوق الحارس ولكن سيليسين ضربها بيده لتخرج بجوار القائم الأيمن وينتهي الشوط الأول بتقدم مُريح ومتوقع لبرشلونة بهدفين نظيفيين.

بدأ الشوط الثاني برغبة كبيرة من ليونيل ميسي في إحراز الهدف الثاني الشخصي له والثالث لبرشلونة فمر من أكثر من لاعب وسدد الكرة من زاوية ضيقة لتضرب بالشباك الخارجية، ورد أياكس بهجمة جيدة وصل بها لمنطقة الجزاء وسدد الظهير الأيمن كرة كانت بعيدة تمامًا عن المرمى في الدقيقة 55.

ووقع بيكيه في خطأ جديد أثناء تشتيته لكرة عرضية من الجهة اليسرى ولكن الكرة ذهبت أعلى المرمى في الدقيقة 62، وفي الدقيقة 66 تم إخراج ليونيل ميسي وإدخال مُنير الحدادي لكي يدخر النجم الأرجنتيني مجهوداته لمباراة الكلاسيكو، وسدد دافي كلاسين كرة أخرى من جانب أياكس في الدقيقة 75 ولكنها افتقرت مرة أخرى للدقة.

ومرت الدقائق المتبقية بمحاولات أخرى من برشلونة لزيادة النتيجة عبر داني ألفيش ومنير الحدادي ولكنها مرت بسلام على دفاع الأياكس، ولكن الأياكس هو من سجل في النهاية في الدقيقة 88 عبر أنور الغازي باختراق لدفاع البارسا ثم تتهيأ الكرة لأنور لتصبح النتيجة 2-1 للبارسا.

تشجع أياكس ولكن في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أنهى اللاعب البديل ساندرو على أمل أياكس المتبقي بعد تمريرة من رافينيا وضعته داخل منطقة الجزاء وسدد ساندرو كرة يسارية لتسكن شباك سيليسين وينتهي اللقاء بتفوق برشلونة بثلاثة أهداف مُقابل أهداف.

Loading...