الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من وزارة الداخلية الأردنية

رام الله- رايـة:

التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من وزارة الداخلية الأردنية حل ضيفا على وزارة الداخلية الفلسطينية ترأسه نائب مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات راشد الشوحة، رافقهم وفدا من وزارة الداخلية الفلسطينية برئاسة الوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات يوسف حرب، ونائب السفير الفلسطيني في الأردن بسام حجاوي.

وشارك في اللقاء مدير الشرطة المقدم حقوقي حسام عواد، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال.

وخلال اللقاء ثمن المحافظ مواقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا لدعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين التي امتزجت بالدم الذي سال على تراب ارض محافظة قلقيلية، داعيا إلى تعزيز العلاقة ما بين الشعبين في كافة المجالات خاصة في مجال التبادل التجاري والزراعي.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل سياسات الاحتلال والمتمثلة بالاستيطان والجدار والإجراءات اليومية التي تتخذ بحق المواطنين بهدف سرقة الأرض ونهبها وترحيل مواطنيها عنها، مؤكدا على صمود المواطنين وتحديهم لسياسات الاحتلال من خلال قصص النجاح خاصة في مجال الزراعة الذي دعمته الحكومة الفلسطينية من خلال مشاريع الاستصلاح وإعادة تأهيل الآبار الارتوازية، مثمنا التعاون الأردني في تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية الذي له الأثر الكبير في تعزيز صمود المزارعين في المحافظة التي تعتمد على الزراعة كمصدر أساسي في اقتصادها.

بدوره عبر راشد الشوحة عن سعادته بالزيارة، مؤكدا على عمق العلاقة بين الشعبين، معتبرا هذه الزيارة للأراضي الفلسطينية انتصارا على إجراءات الاحتلال وقيوده حيث استطعنا الوصول إلى الأراضي الفلسطينية والاطلاع على أوضاعها رغم المعيقات الاسرائيلية، شاكرا وزارة الداخلية الفلسطينية على الاستقبال.

وكان الوفد قد استهل زيارته بوضع أكاليل من الزهور على صرحي شهداء الجيش العربي الأردني وشهداء الثورة الفلسطينية المقامان على مدخل مدينة قلقيلية، وقاموا بزيارة لبعض المقاطع من جدار الفصل العنصري في المحافظة.

Loading...