الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ورشة تناقش تعزيز دور المرأة في التجارة الدولية في رام الله

رام الله-رايــة:

عقد مجلس الشاحنين الفلسطيني، وبالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية والتجارة الأونكتاد، امس الأربعاء، ورشة عمل حول تعزيز دور المرأة اقتصادياً، وتجارياً، خاصة في مجال التجارة الخارجية.

ويأتي انعقاد الورشة، في الوقت الذي تعاني فيه مشاركة المرأة في المشاريع الاقتصادية وفي موضوع التجارة الدولية، تراجعاً كبيراً، وهو انسحاب لما تعانيه التجارة الخارجية بالمجمل، والتي تشير نتائجها إلى انخفاض كبير.

وقال مدير عام مجلس الشاحنين سعيد خالدي، إن الورشة تأتي لتحريك المياه الراكدة، فيما يتعلق بالنهوض بالتجارة الدولية التي تقودها سيدات الأعمال في المجتمع الفلسطنيي، مشيراً إلى أن دور المرأة الاقتصادي محلياً ما يزال في مراحلة المبكرة.

ويبلغ حجم الصادرات الفلسطينية خلال العام الماضي 2013، نحو 780 مليون دولار أمريكي، بحسب وزارة الاقتصاد الوطني، بينما يبلغ إجمالي الواردات قرابة 5.2 مليار دولار أمريكي.

من جهتها اعتبرت مدير الأونكتاد في الأراضي الفلسطينية رندة جمال، إن النساء يشكلن 50٪ من المجتمع الفلسطيني، "وبرأي يتوجب أن تترجم هذه النسبة على دورهن الاقتصادي، وخاصة التجارة الدولية".

وأضافت إن الأونكتاد يشارك في تنظيم هذه الورشة، من أجل توفير الدعم الكامل لسيدات الأعمالو لتطوير قدراتهن الاقتصادية والإدارية، والدخول في غمار قطاع التجارة الدولية، وتشجيع الصادرات من خلال المشاريع والشركات اللاتي يتولين إدارتها.

Loading...