الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: المحافظ يلتقي رئيس وكالة التنمية والتعاون التركية(تيكا)

رام الله- رايـة:

بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية تعزيز التعاون المشترك مع وكالة التنمية والتعاون التركية، جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه رئيس وكالة التنمية والتعاون التركية (تيكا) "بولنت كوركماز" ووفد من مؤسسته رافقهم رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التركية محمد جوهر.

وحضر اللقاء رئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال ورؤساء البلديات والمؤسسات الحكومية والشعبية وطلبة فلسطينيين من خريجي الجامعات التركية.

وأشاد المحافظ بالعلاقات التركية الفلسطينية، شاكرا الحكومة التركية والشعب التركي دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية، وهنأ الحكومة التركية والشعب التركي بمناسبة الذكرى 91 لإعلان الجمهورية التركية.

واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وقال" إن إسرائيل ماضية في سياستها العنصرية الهادفة إلى تهويد الأرض والسيطرة على الموارد وسرقتها لصالح مشروعها الاستعماري، والذي بدأت به منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية"، مطالبا بايلاء محافظة قلقيلية أهمية في المشاريع لتعزيز صمود المواطنين وبقائهم ملتصقين بأرضهم.

واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية واحتياجاتها من مشاريع بنية تحتية واحتياجات القطاعات المختلفة خاصة قطاعي الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن مؤسسات المحافظة تعمل وفق خطة واحدة تهدف إلى النهوض بواقع المحافظة، منوها إلى انه بفضل الدعم الحكومي تحققت قصص نجاح خاصة في القطاع الزراعي مما أتاح زراعة أصناف جديدة كالفواكه الاستوائية.

بدوره أكد "بولنت كوركماز" رئيس مؤسسة تيكا على موقف المؤسسة الداعم للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن ما تقوم به مؤسسته هو ليست منه أو صدقة إنما هو مساعدة من أخ لأخيه مستعرضا ما قدمته وتقدمه المؤسسة من مساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة تلك التي تعنى بدعم صمود وتطوير الفلسطينيين وخاصة الفئات المهمشة منهم، مؤكدا على أنهم سيواصلون هذا الدعم وقال" جئنا اليوم استكمالا لزيارات سابقة للاطلاع على ما تحتاجه محافظة قلقيلية وتقديم ما يمكن تقديمه لها.

وعبر "بولنت كوركماز" عن شكره واعتزازه بحسن اللقاء في المحافظة معربا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في صموده ، منددا باستمرار الحصار والاستيطان والإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

والتقى المحافظ ورئيس وكالة التنمية التركية في دار المحافظة مجموعة من خريجي الجامعات التركية وناقشوا معهم عددا من المواضيع تتعلق بفتح آفاق للتعاون الطلابي التركي الفلسطيني.

وقام المحافظ ورئيس وكالة التنمية التركية بجولة في مدينة قلقيلية شملت زيارة الآثار التركية ومسجد السلطان محمد الفاتح والمدرسة التركية، وقاموا بجولة في محافظة قلقيلية شملت مقاطع من جدار الفصل العنصري واطلعوا على آثاره الكارثية على حياة المواطنين، وزاروا بلدتي بيت أمين وعزون عتمة المعزولة خلف الجدار وقاموا بجولة فيها شملت عدد من مرافق الحياة للاطلاع عن كثب على معاناة المواطنين على البوابات.

Loading...