الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة تعد بتفعيل قسم القسطرة في مجمع فلسطين الطبي

رام الله- رايــة:

قال وزير الصحة جواد عواد اليوم، إن الوزارة تعمل جاهدة لتفعيل عمل وحدة القسطرة في مجمع فلسطين الطبي وذلك من خلال زيادة ساعات والدوام والعمل فيها بطاقة مضاعفة والوصول إلى توطين هذه الخدمة الطبية في المجمع.

وتابع جولة تفقدية في لسير العمل في المجمع: 'سنقوم قريبا بتفعيل وحدة القسطرة في المجمع ليعمل بطاقة مضاعفة وذلك  بتوسيع ساعات العمل، ونحن نقوم  باستكمال كافة الترتيبات اللازمة لذلك'.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق المدير التنفيذي للمجمع الطبيب أحمد البيتاوي ومديرة التمريض سلام الرطروط ورئيس قسم جراحة الاعصاب الطبيب مروان أبو الحمص إضافة الى عدد من الكوادر الطبية والإدارية.

واستمع وزير الصحة إلى شرح مفصل عن سير العمل وعن الاحتياجات الملحة من كوادر طبية وتمريضية وفنية، واطلع على آخر الترتيبات الخاصة بتفعيل وحدة القسطرة في المجمع.

كما قدم المدير التنفيذي شرحا مفصلا للخطة التي يعكف مجمع فلسطين الطبي على تنفيذها من خلال اللجنة المختصة بتوفير احتياجات المجمع المشكلة من قبل وزير الصحة وذلك بتوفير التخصصات الطبية والتمريضية والفنية، إضافة إلى الأجهزة الطبية اللازمة التي ستعمل على وقف تحويل معظم الحالات المرضية الى خارج المجمع.

وتفقد عواد عددا من الأقسام في المجمع شملت أقسام الطوارئ والمختبر والباطني والعظام، ووحدات العناية المكثفة والحثيثة، إضافة إلى قسم الولادة  حيث اطمأن على صحة المرضى واستمع من العاملين الى شرح عن حالاتهم المرضية متمنيا للجميع السلامة والشفاء العاجل.

وعبر وزير الصحة عن ارتياحه الكبير لما يقدمه المجمع من خدمات طبية متميزة، مضيفا: إن مجمع فلسطين الطبي هو قلعة طبية تفتخر بها وزارة الصحة، ونحن نشيد بالأداء الرائع والعمل الدؤوب الذي تقوم به الكوادر الطبية والصحية والادارية.

يذكر أنه رافق الوزير في هذه الجولة مسؤول ملف التحويلات في المحافظات الجنوبية الطبيب  فتحي أبو ورده ومدير شؤون الموظفين في غزة عايد الوحيدي ومدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامه النجار، ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة ومدير وحدة المشتريات الطبيب ليث أبو حجلة، ومدير عام ديوان الوزير وائل الشيخ.

Loading...