الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اطلاق المرحلة الثانية لمشروع (لكم القيادة) في منطقة غور الأردن

رام الله- رايــة: 

بعد النجاح الذي شهدته المرحلة الاولى لمشروع "لكم القيادة" في منطقة غور الأردن، أطلقت مؤسسة War Child المرحلة الثانية للمشروع و الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب للسنة الثانية على التوالي، حيث تقوم مؤسسة War Child بتنفيذ المشروع حتى نهاية شهر حزيران 2016 في منطقة غور الأردن.

أقيم الحفل في قرية العوجا بالتعاون مع مركز نسوي العوجا و حضره ممثلي عن مؤسسة War Child و المؤسسات الشريكة في المشروع والأطفال و بعض الأهالي.
يهدف مشروع "لكم القيادة" الى تقوية قدرات الشباب وخاصة الإناث لمساعدتهم في تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية لمساعدتهم على العمل مع أطفال تتراوح أعمارهم بين 10-15 سنة و ذلك من خلال تنفيذ أنشطة ذات بعد نفسي اجتماعي تعتمد على منهجية War Child "أنا أتعامل" التي تعلم الأطفال و الشباب كيف يتعاملون مع مشاعرهم و كيف ينخرطون في علاقات إيجابية و كيف يخططون للمستقبل. إضافة الى ذلك سوف يتم تأهيل آماكن لعب آمنة للأطفال و تنفيذ مبادرات شباببية في المناطق المستهدفة للمرحلة الثانية و هم قرية العوجا بالتعاون مع مركز نسوي العوجا و قرية الزبيدات بالتعاون مع مركز نسوي زبيدات.

تخلل الحفل سلسلة أنشطة شارك فيها ما يقارب 150 طفلاً

تهدف إلى تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الاطفال المشاركين بالإضافة الى عرض مسرحي قدمه مسرح سنابل بعنوان "أبو نظام" و الذي يدعو الى سيادة القانون وعدم التسيب من المدارس والحفاظ على الممتلكات العامه والاستماع إلى نصائح وارشادات الوالدين والمربين والمربيات واحترام قوانين السير على الطرقات.

جدير بالذكر بأن مؤسسة War Child هي مؤسسة دولية و غير حكومية، يقع مكتبها الرئيسي في هولندا، بدأت عملها في الأراضي الفلسطينية المحتلة و قطاع غزة منذ عام 2004 حيث تستثمر في سبيل تأمين مستقبل سلمي للأطفال المتضررين من تبعات الحرب و تقديم الدعم النفسي و الإجتماعي لهم. المنطلق الأساسي لعملها هو ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

Loading...