الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاغاثة الزراعية تنظم ورشة تحديد احتياجات في شمال طولكرم

رام الله-رايــة:

نظمت مؤسسة الاغاثة الزراعية امس الاحد ورشة عمل من أجل تحديد احتياجات تسع تجمعات سكنية في منطقة الشعراوية شمال طولكرم، وذلك بمشاركة اربعين ممثلا عن البلديات والمجالس والجمعيات من هذه المنطقة.

وفي مستهل الورشة، رحب رئيس مجلس الخدمات المشتركة في منطقة الشعراوية سفيان شديد في بالحضور وشكر فريق الاغاثة الزراعية على الجهود التي تبذلها المؤسسة  من أجل تعزيز صمود المزارع الفلسطيني في أرضه.

و أوضح  منسق الاغاثة الزراعية د.عاهد زنابيط أن المؤسسة تسعى الى تعزيز الدور الاقتصادي بالمساهمة في تحقيق الامن الغذائي من اجل تحسين الوصول للمصادر الطبيعية (الأرض والمياه) وحمايتها، وهي تندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية للإغاثة الزراعية.

وقدم م. صالح العيسة المرشد التنموي في الاغاثة الزراعية شرحا وافيا حول المقترح المنوي تنفيذه في المنطقة، وتطرق الى اهم الانشطة الزراعية التي تضمن تأهيل بركسات، تأهيل بيوت بلاستيكية، إنشاء شبكات ري جماعية، تأهيل اراضي زراعية، تأهيل أبار جوفية، وشق طرق زراعية.

وأجمع المشاركون خلال  خلال الورشة على ضرورة تعبئة استمارة معلومات المواقع بالتنسيق مع ممثلي المواقع، وذلك لمعرفة احتياجاتها وتقديم مقترحات مشاريع اخرى يتم العمل عليها مستقبلا من أجل تعزيز ودعم صمود المزارعين وتحقيق الامن الغذائي على الاراضي الفلسطينية وزيادة الرقعة الزراعية وحمايتها من غول الاستيطان.

وفي نهاية الورشة شكر ممثلي المواقع الاغاثة الزراعية على هذه المبادرة وعلى ما تقدمه من انشطة لدعم صمود المزارع وتمكينه من مواجهة الاعتداءات الاحتلال. 

تجدر الاشارة الى أن منطقة الشعراوي في شمال طولكرم تعتبر من أهم المناطق الزراعية،  يهدد جدار الفصل العنصري حياة 60 ألف من المواطنين الذين يعتمدون على عائدات قطاع الزراعة، تضررت كثير من الاراضي بسبب الجدار واراضي اخرى باتت منعزلة داخل الجدار.

Loading...