الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تزور خربة المكحل في جنين

رام الله- رايـة:

العلاقات العامة PSD خبر للنشر -  نظم مركز التعليم والتنمية المجتمعية في جنين والتابع لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة(PSD) زيارة لطاقم ومتطوعي المركز زيارة تطوعية إلى خربة المكحل الواقعة غرب مدينة جنين لمشاركة أهل الخربة بنشاطات مختلفة تهدف إلى التخفيف عن أهالي المنطقة التي تعاني التهميش وانعدام الخدمات وتقديم الدعم لهم.
وأستقبل أهل الخربة صغارا وكبارا الوفد بالتعريف عن الخربة من نشأتها ومحتوياتها وطبيعة الحياة الصعبة التي يعانونها في منطقتهم، وعبروا عن شكرهم لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بتقديم درع تقدير للتواصل المستمر.
حيث أوضح "وليد كميل" مدير مركز جنين أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة النشاطات التطوعية التي ينظمها متطوعو المؤسسة في كافة المناطق لتقديم المساعدة والمساندة للمجتمع المحلي.
  وأكد اهالي الخربة على اهمية هذا النوع من الزيارات في دعم صمودهم وتثبتهم في أرضهم التي تقع ضمن اراضي المنطقة C وتحيط بها مستوطنتان حورميش ومادوتان والذي يفصلهم شبك فولاذي عازل.
يذكر ان خربة المكحل تقع على مساحة 150دونم، وتفتقر الى البنية التحتية وعدم توفر الحد الادني من متطلبات الحياة الضرورية من مياه وكهرباء وخدمات صحية وتعليمية.
وفي نهاية الزيارة تم توزيع هدايا لأطفال الخربة من حقائب مدرسية وقرطاسية كانت قد قدمت من مجموعة أصحاب الخير في محافظة جنين. بالاضافة إلى القيام بجولة ترفيهية في المنطقة المحيطة والتابعة لخربة المكحل حيث الطبيعة الساحرة للأحراش والكهوف.

Loading...