الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"لاماسيا" المدرسة الكروية الأفضل في أوروبا

رام الله - راية 

يتصدر نادي برشلونة الأندية الأوروبية حالياً من حيث عدد اللاعبين الذين ينشطون مع أندية الدرجة الأولى في أكبر خمسة دوريات أوروبية وهي: الدوري الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، الألماني، والفرنسي.

هناك 43 لاعباً من خريجي أكاديمية "لاماسيا" التابعة لنادي برشلونة يلعبون مع أندية الصفوة في تلك الدوريات الأوروبية الكبرى، 13 منهم يلعبون مع فريق برشلونة حالياً أبرزهم ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وجيرارد بيكيه وغيرهم، في حين أن أبرز مواهب برشلونة الذين ينشطون هذا الموسم في الدوريات الكبرى هم مايكل أرتيتا مع الأرسنال، وجيرارد ديلوفو المعار إلى إشبيلية، وتياجو ألكنتارا الذي يلعب لبايرن ميونيخ، والمهاجم الأرجنتيني ايكاردي مع الانتر الإيطالي، وبيبي رينا مع بايرن ميونيخ، وتياجو موتا مع باريس سان جيرمان، وإسحق كوينكا مع دوبورتيفو لاكورونيا، وبويان كريكتش مع ستوك سيتي، وجيوفاني دوس سانتوس مع فياريال.

في المرتبة الثانية يحل نادي مانشستر يونايتد الذي يملك 36 لاعباً من خريجي النادي ينشطون في المان يونايتد ذاته والدوريات الأوروبية الأخرى، وأبرز الباقين مع الفريق هم: جوني إيفانز ودارين فليتشر وعدنان يانوزاي والبرازيلي رافاييل، وأبرز خريجي النادي الذين يلعبون في كبرى الدوريات الأوروبية يبرز إسم بول بوجبا مع يوفنتوس، وجون أوشي مع سندرلاند، وريان شوكروس مع ستوك سيتي، وداني ويلباك مع الأرسنال، وتوم كليفرلي مع أستون فيلا.

مواهب ريال مدريد حلت في المركز الثالث حيث يملك النادي الملكي 34 لاعباً، 8 منهم لا يزالوا مع الفريق الملكي وأبرزهم: الحارس إيكار كاسياس وأربيلوا وداني كارباخال، ومن أبرز الملكيين الناشطين في أوروبا: خوان ماتا نجم المان يونايتد، وألفارو موراتا مع يوفنتوس، وخوسية ماريا كاليخون مع نابولي.

في المرتبة الرابعة يأتي نادي ليون الفرنسي المعروف بأكاديميته لتفريخ الناشئين، حيث يملك النادي حالياً 33 لاعباً في الدوريات الأوروبية الكبرى، 15 منهم لا يزالوا مع الفريق، و18 ينشطون في الدوريات الأخرى هذا الموسم.

باريس سان جيرمان في المركز الخامس مع امتلاكه هذا الموسم لـ27 لاعباً يلعبون في الدوريات الكبرى، خمسة منهم فقط مع الفريق الباريسي هذا الموسم.

وعلى صعيد الأندية الإنجليزية يبرز نادي الآرسنال في المركز الثاني خلف المان يونايتد بـ 22 لاعباً، سبعة منهم ينشطون مع الفريق الأول للجانرز أبرزهم: ثيو والكوت وأرون رامسي وجاك ويلشير، يليه نادي أستون فيلا بـ 14 لاعباً، وتوتنهام في المركز الرابع "إنجليزياً" بـ 12 لاعباً.

يذكر أن هذا التقرير الذي أعدته هيئة رقابية كروية قد وضعت شرطاً لمن هم يعتبرون من خريجي أكاديميات الأندية لكرة القدم، وهو أن يكون اللاعب قد قضى ثلاث سنوات أو أكثر مع النادي قبل بلوغه سن الثامنة عشرة. 

Loading...