الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اذا لم يكن بامكانهم اصلاح العبارات فليصنعوا لنا القوارب !!

رام الله - رايــة :

تساءل مواطنون عن قدرة البنى التحتية في محافظات الوطن على تحمل المنخفضات الأقوى خلال القادم من فصل الشتاء، ومشككين في الوقت نفسه بالاستعدادات التي تعلن عنها الجهات المعنية قبل كل فصل قائلين " هذه هي بداية المنخفض فكيف سيكون الحال بعد !!! "

واشتكى مواطنون عبر نشر صور من محافظات مختلفة " عبر مواقع التواصل الاجتماعي "، كونه اصبح الجهة الاولى لتلقي الشكاوي، من البنى التحتية والاستعدادات  التي وصفوها بالضعيفة في مختلف محافظات الوطن بعد تساقط الأمطار الغزيرة اليوم الجمعة والتي أدت إلى غرق الكثير من الشوارع بعد عجز "العبارات والمناهل" عن تصريف المياه ومداهمة مياه الأمطار لمنازل المواطنين.

وأظهرت صور التقطتها عدسات مواطنين غرق الكثير من الشوارع نتيجة عجز المناهل عن تصريف مياه الأمطار، وسط غياب التحذيرات المسبقة التي تطلقها الجهات المعنية قبل أي تساقط للأمطار أو أي منخفض جوي.

فمنهم من كتب " بدنا بحر مهو ما عنا "

ومنهم من قال "اذا لم يكن بامكانهم اصلاح العبارات فليصنعوا لنا القوارب !!

واخرون قالوا : نحن نعرف هذا المستنقع في اشارة الى انهم اعتادوا على رؤيته في كل شتاء... !!! 

جدير بالذكر بان مياه  السيول والأودية التي تشكلت بفعل الأمطار حاصرت ظهر اليوم الجمعة عددا من العائلات في قرية فروش بيت دجن في الأغوار.

رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن توفيق حج محمد قال للوكالة الرسمية وفا انه نتيجة غزارة الأمطار في المنطقة تشكلت السيول والأودية، الامر الذي أدى إلى محاصرة ما يقارب 40 عائلة، والقضاء على بعض المواشي وتخريب بيوت بلاستيكية.

وأضاف رئيس المجلس القروي أنه تم العمل من أجل فتح طرق سالكة للوصول إلى العائلات.

عدسة : غنيم زعرور

Loading...