الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيري يلتقي عريقات الاثنين لبحث السلام

رام الله - رايــة:

يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري بعد غد الاثنين كبير المفاوضين صائب عريقات لإجراء محادثات بشأن عملية السلام المتوقفة مع إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جينفر ساكي للصحفيين الجمعة إن كيري سيستقبل وفدا فلسطينيا لإجراء محادثات حول "طريقة المضي قدما" في عملية السلام المعطلة، وكذلك حول الوضع في غزة.

وكان الوزير الأميركي شدد قبل أيام على ضرورة التوصل إلى طريقة للتفاوض بين الفلسطينيين وإسرائيل، وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل هذه الجهود.

وقال كيري -الذي رعى المفاوضات بين الطرفين في الفترة ما بين يوليو/تموز 2013 وأبريل/نيسان من العام الجاري دون جدوى- "إننا نتفهم أن الوضع ملح".

ويأتي الإعلان عن لقاء الاثنين في ظل توتر يسود الأراضي الفلسطينية ومواجهات في القدس والضفة بين الشبان وقوات الاحتلال على خلفية الاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين لباحات الأقصى، ومحاولة اغتيال الحاخام المتطرف يهودا غليك.

وعلى خلفية التصعيد الإسرائيلي في القدس، أجرى كيري أمس الجمعة اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي طالب بالتدخل الأميركي لوقف "الممارسات الإسرائيلية التصعيدية" في القدس.

 

Loading...