الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النظام الوطني للنزاهة ينهي استعراض نتائج عام 2013

غزة- راية

انهى الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة- امان في قطاع غزة، استعراض نتائج النظام الوطني للنزاهة للعام 2013 وذلك داخل الحرم الجامعي لثلاث جامعات هي جامعة الأزهر وجامعة فلسطين و كلية الدراسات المتوسطة، حيث كانت تستهدف هذه اللقاءات طلاب الجامعات بغية رفع وعيهم بنتائج النظام الوطني للنزاهة.

يُعبّر النظام الوطني للنزاهة عن رؤية شاملة، لتعزيز مناعة جميع المُرِكّبات المجتمعية لمواجهة الفساد، من خلال إصلاح الأطر القانونية، وأداء العاملين فيها. ويقوم هذا النظام على منهج تدريجي، ويتم من خلال مشاركة مجتمعية تشمل مؤسّسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ووسائل الإعلام، والمؤسسات الدينية. كما يقوم هذا النظام على برنامج إصلاح كلّي، يشمل جميع القضايا والمجالات المتّصلة بنظام الحكم، التي تشمل كلًا من: الإطار المؤسسي (الأجهزة والإدارات الحكومية)، والتشريعات التي تحمي المواطن من تعسّف السلطة وتمنع انتشار الفساد، والسياسات العامة (إستراتيجيات تنمية تأخذ بالحسبان مصالح الجمهور بكلّ فئاته).

تهدف هذه الدراسة إلى عرض النظام الوطني للنزاهة في المؤسسات الفلسطينية العامة والخاصة والأهلية. وتأتي هذه الدراسة في سياق دراسة عدد من التجارب القُطرية ترعاها منظمة الشفافية الدولية، وتشمل عددًا من الدول العربية؛ وذلك بهدف الخروج بتقييم لهذه التجارب، يقدّم فكرة عامة عن واقع نظام النزاهة على المستوى العربي.

يشار الى أن اللقاءات الثلاثة جرى التنسيق لها عبر كلا من جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي و مركز الصداقة الفلسطيني للتنمية، ويأتي ذلك في إطار حرص ائتلاف امان على تعزيز مبدأ الشراكة بين جميع القطاعات وتحفيزها في مواجهة الفساد.

Loading...