الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'العمل الزراعي' يطلع وفدا إسبانيا على واقع الزراعة في فلسطين

رام الله- رايــة: 

أطلع اتحاد لجان العمل الزراعي في محافظة رام الله، وفدا من إقليم الباسك في اسبانيا، على واقع الزراعة في فلسطين.

ويمثل الوفد الإسباني مؤسسات أهلية، وبلديات، واتحادات شعبية، وأعضاء، ومناصرين لحركة طريق الفلاحين العالمية (الفيا كمبسينا)، حضروا لتقصي الحقائق حول أوضاع المزارع الفلسطيني للخروج بتقرير موسع حول الزراعة في فلسطين، لاستكمال الجهد المتعلق في الاعلان العالمي لحقوق المزارعين.

واستمع الوفد إلى شرح حول انتهاكات الاحتلال ضد المزارع الفلسطيني، والمشاريع التي ينفذها اتحاد لجان العمل الزراعي في المناطق الفقيرة والمهمشة.

وكان الوفد زار قرية جيوس في محافظة قلقيلية، واجتمع مع مديرية الزراعة للحديث عن أوضاع المزارعين في تلك المنطقة، قبل أن ينطلق في جولة على مشاريع الاتحاد التنموية في محافظة قلقيلية، إضافة إلى زيارة بلدتي صوريف والجبعة جنوبي بيت لحم للوقوف عن كثب على الاعتداءات الإسرائيلية ضد المزارعين في البلدتين.

واطلع الوفد الإسباني على بنك البذور التابع لاتحاد لجان العمل الزراعي في مكتبه بالخليل وزاروا البلدة القديمة من الخليل لمشاهدة الحياة اليومية للفلسطينيين تحت الاحتلال.

والتقى وفد اقليم الباسك مع طاقم بلدية أريحا واطلع على انتهاكات الاحتلال ضد مزارعي المحافظة، وزار الأراضي الزراعية في قرية مرج نعجة واجتمع مع المزارعين من مربي اغنام ومزارعي النخيل والخضروات.

وبحث الوفد مع مسؤول اللجنة الزراعية بالقرية نصر بني عودة، مشاكل قطاع الزراعة والمياه بشكل خاص والاغوار بشكل عام، وقدم الوفد بذورا محلية من إقليم الباسك للمزارعين الموجودين (بذور فلفل وبذور فاصولياء).

واختتم الوفد زيارته بنشاط تضامني مع مزارعي قرية نعلين، حيث زرع أعضاؤه أشتال زيتون في منطقة قريبة من المستوطنة، ومن ثم قاموا بلقاء عدد من المزارعين والحديث معهم خلال جولة في القرية.

ــ

م.ج

Loading...