الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قائد في المعارضة السورية المسلحة: لم نتلق أي وعود لمنع حصار حلب

رام الله- رايـة:

أفاد أبو العباس، القيادي في الجبهة الإسلامية بمدينة حلب، الواقعة في شمال سوريا، أنهم لم يتلقوا أي ضمانات أو وعود من أي جهة، بمنع وقوع حلب تحت الحصار، لافتاً إلى أن النظام حقق تقدماً في الآونة الأخيرة، مستفيداً من انشغال فصائل المعارضة السورية بقتال تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأكد الأربعاء، أن قوات التحالف لم تنسق معهم أبداً في ضرباتها ضد داعش، بل على العكس قامت بقصف مقر لأحرار الشام، المنضوية تحت لواء الجبهة الإسلامية بإدلب، لافتاً إلى قلة جدوى الضربات الجوية للتحالف ضد داعش، ومطالباً بتزويد فصائل المعارضة السورية بالسلاح للتصدي لها.

وأيد أبو العباس احتمالية تقدم داعش في ريف حلب، ومبايعة كتائب مقاتلة له، في حال وقعت حلب تحت الحصار، لكنه أكد في المقابل أن النظام لن يتمكن من حصار حلب، مبيناً أن حوالي 500 ألف شخص يقطنون حلب المدينة حالياً.

وأشار أبو العباس إلى أن وضع الفصائل المقاتلة ضد النظام جيد، مضيفاً ” النظام الآن تحت فكي كماشة وسنجبره على التراجع و ستكون حلب مقبرة قواته” حسب قوله.

وأوضح أبو العباس أن الجبهة الإسلامية لم ترسل مقاتلين إلى عين العرب (كوباني)، لكنها تقاتل داعش في عدة جبهات في ريف حلب الشمالي، ودعا فصائل المعارضة إلى التوحد وعدم التنازع، مؤكداً أن الجبهة الإسلامية هي مع أي عمل يجمع فصائل المعارضة السورية تحت مظلة واحدة، وأبدى استعداد الجبهة للانضمام إلى قيادة موحدة للجيش الحر.

Loading...