الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية رام الله تشارك في الصين بدورة تدريبية عن مشاريع المعونة الصينية

رام الله - رايــة:

شاركت بلدية رام الله في دورة تدريبية بعنوان " دورة التدريب للمسؤولين المتخصصين في مشاريع معونة الحكومة الصينية للدول العربية "وتضمن المشروع برنامجا تدريبيا في جمهورية الصين الشعبية، شارك فيه عضو المجلس البلدي المهندس كمال دعيبس، و مدير دائرة المشاريع المهندس عدي الهندي، بدعوة موجهة إلى بلدية رام الله من وزارة التجارة الصينية، حيث تناول البرنامج العديد من المجالات التي تلقي الضوء على واقع الصين الحالي من حيث التقدم التكنولوجي والعلمي والاقتصادي.

من جهته، أكد م. دعيبس، أن الدورة تناولت العديد من المجالات التي تلقي الضوء على واقع الصين الحالي من حيث التقدم التكنولوجي والعلمي والاقتصادي، وفتح آفاق للتعاون المشترك بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.

مشيرا، إلى أن مشاركة البلدية تأتي في إطار البحث عن سبل تعاون جديدة وفتح أفاق لتعاون في مجالات متعددة، وأوضح أن البرنامج تناول عدة مواضيع من بينها  العلاقة التجارية بين الصين والدول العربية، والمعونة الخارجية من الصين، و الخبرة الصينية في مجال استعمال المعونة الدولية.

من جهة أخرى، أشار الهندي أن هذا البرنامج الذي نظم من قبل الوزارة في الأكاديمية الدولية للمسؤولين الدوليين، بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، شمل على زيارات ميدانية تم خلالها الاطلاع على واقع البنية التحتية والتطورات الهائلة، بما يتعلق في توفير الأرضية المناسبة للتطورات الاقتصادية والتجارية والسياحية تشهدها الصين. إضافة إلى زيارة مقاطعة إسلامية تعكس التعايش والتنوع الكبير الذي تعيشه الصين.

ومن الجدير ذكره، تناول برنامج اللقاءات مع المسؤولين الصينيين مجالات متعددة كان أهمها : العلاقة التجارية بين الصين والدول العربية، الوضع الاقتصادي العالمي الحالي، المعونة الخارجية من الصين، الظروف الوطنية للصين، الخبرة الصينية في مجال استعمال المعونة الدولية، المقدمة للقروض التفضيلية الصينية للمعونة الخارجية، المقدمة للمعونة الكاملة للمشاريع الخارجية الصينية، التعاون الاقتصادي الدولي بين الصين والدول العربية، تبادل التجربة الإدارية في مشاريع المعونة الحكومية. هذا بالإضافة إلى الزيارات الميدانية في كل من بكين، ومدينة ينتشوان ومدينة شنغهاي وزيارة العديد من مصانع الأقمشة والتصنيع والغذائي.

Loading...