الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رام الله: بدء جلسات المؤتمر الدولي للهيئات المحلية

رام الله- رايــة:

انطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الدولي للهيئات المحلية، في مدينة رام الله، بمشاركة  مئات الشخصيات الدولية، رغم معيقات الاحتلال ومنع قرابة 100 شخصية من الوصول إلى فلسطين للمشاركة في المؤتمر.

ومن المقرر أن يقوم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعية، بالافتتاح الرسمي للمؤتمر الدولي للهيئات المحلية الدولية، في قصر رام الله الثقافي.

وافتتح الجلسات الافتتاحية رئيس اللجنة الوطنية لفعاليات السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني مازن غنيم، مقدما شكره لكل من تكبد عناء السفر وأقدم اعتذارنا لكل ضيوفنا الذين عانوا من الاحتلال والإعاقة بسببه، لكن نقول بنفس الوقت أن وجودكم هنا هو رفض للاحتلال وممارسته وكل ما يحاول أن يقوم به من التنغيص على حياة الشعب الفلسطيني وضيوف الشعب الفلسطيني.

وأضاف عنيم ضيوفنا جزءا بسيطا لتنضموا إلى جميع طالبي الحرية في العالم من أجل إنهاء آخر احتلال في العالم وهو الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا.

وأضاف أن إسرائيل أعاقت الكثرين من الدخول ولكن رغم ذلك وصل الكثيرون من أبناء شعبنا وهذا يعبر عن مدى التضامن الذي يحظى به شعبنا، ونحن نعمل ضمن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار هذا العام هو عام التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأشار أن المؤتمر اختار 5 محاور لأعماله والهدف منها أن يكون هناك اطلاع على واقع الهيئات المحلية الفلسطينية، والمعاناة شبه اليومية من الاحتلال لهذه الهيئات التي تمنع من عملية التنمية، وكذلك يوجد محاور لها علاقة بالتحديات التي تحول دون تمكن الهيئات المحلية من القيام بدورها على الأرض والمشاركة الفاعلة في بناء الدولة الفلسطينية، وكذلك محاور لها علاقة بتقديم الخدمات للمواطنين الفلسطينيين عبر الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال.

ويتضمن المؤتمر بحسب غنيم، محور له علاقة بالتنمية الاقتصادية، إضافة إلى مناقشة الوضع الحالي وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينية وسبل مواجهة هذه التحديات التي يخلقها الاحتلال، وسيتم التطرق إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وكيفية توحيد هذه الجهود والجميع يعلم أن هناك حركات عالمية متضامنة مع الشعب الفلسطيني ويتجلى ذلك بالتضامن مع الهيئات المحلية.

وقدم شكره للوزارة الحكم المحلي واتحاد الهيئات المحلية والبلديات التي شاركت في إنجاح هذا المؤتمر، وكل الضيوف الذين وصلوا وسيصلوا هذا اليوم للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

Loading...