الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة جذور والمجلس الاعلى يفتتحان معسكر لتعليم الحوار بمجلس الشمال

رام الله- رايـة:

تحت شعار "الحوار فن كن فنانه" اطلقت مؤسسة جذور بالشراكة مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة معسكر ضمن مشروع حوار الشبابي، والذي يقام في مجلس الشمال "مركز الشهيد صلاح خلف" على مدار ثلاثة ايام على التوالي ، وينفذ المعسكر ضمن مشروع حوار الشبابي والذي يهدف الى تعزيز لغة الحوار بين الشباب.

ويهدف المعسكر ايضا الى تبادل الخبرات والمهارات بين الشباب في محافظات الضفة الغربية وتمكينهم قياديا ومجتمعيا، والتعرف على عادات وتقاليد الشباب الفلسطيني في انحاء الضفة دون اي حواجز او تعقيدات وكسرالقيود، حيث اجتمع المشاركين وهم طلاب جامعات او خريجين تتراوح اعمارهممن 19-25 سنة من 8محافظات في الضفة الغربية وهي:الخليل،بيت لحم،رام الله،القدس،نابلس،جنين،طولكرم،قلقيلية ويبلغ عددهم (35) مشارك ومشاركة.

وتعتمد فكرة المعسكر على اسلوب جديد يبعد المشترك عن اسلوب التلقي بل يصبح المشترك نفسه الميسر والمدرب عن طريق استخدام اسلوب "لوشيه فلسطين" وهو اسلوب استخدم بالغرب ثم طبقته البلاد العربية ويعتمد على العصف الذهني للمشترك ليخرج ما عنده من افكار ويكسر الحواجز بينه وبين الاخرين، ويخرج كل منهم بنشاط مثل :الكتابة المسرحية او التصوير او الاعمال اليديوية او الاغاني او الشعر او حتى تعليم الطبخ...... وغيرها، ويعلمها للاخرين حسب ميول الاشخاص المشاركين.

وحضر الافتتاح من مجلس الشمال عبدالله برهم مدير دائرة الشؤون الشبابية ونجود دراغمة مدير دائرة العلاقات العامة وميسم دراغمه من العلاقات العامه
وافتتح المعسكر عبد الله برهم حيث رحب بالحضور ونقل تحيات المجلس الاعلى للشباب والرياضة ممثلا باللواء جبريل رجوب امين عام المجلس وتحيات غسان قبها مساعد الامين العام في مجلس الشمال .وشكر مؤسسة جذور على برامجها التي تخدم الشباب الفلسطينيين ورحب بفكرة المعسكر الذي يسير نحو قضية وهدف واحد، والذي جاء بأيام تزخر بالمناسبات الفلسطينية كالذكرى العاشرة لرحيل الشهيد الرمز ياسر عرفات وذكرى عيد الاستقلال.

وقال براهمه ان مؤسسة جذور تتقاطع مع دور المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورسالتها في خدمة الشباب الفلسطيني وتاهيلهم وكشف مواهبهم وتنمية قدراتهم، لان فئة الشباب هي المنارة التي تضيء الطريق فهم عماد المجتمع واي تغيير نحو الافضل بيد الشباب لانهم قوة بين ضعفين الضعف الاول مرحلة الطفولة والمراهقة والضعف الثاني مرحلة الكهولة والكبر.

واشار برهم الى ان مجلس الشمال"مركز الشهيد صلاح خلف" لم يبخل يوما على اي مؤسسةجادة بالتعامل معها فبتضافر الجهود الحكومية والاهلية نرسو الى بر الامان وخاصة ان مجلس الشمال كان بالامس القريب مكان لقهر الشباب واصبح الان مكان لتاهيل الشباب .وشكر ايضا جميع الدوائر التي ساهمت وقدمت جميع الخدمات في مجلس الشمال ممثلة بنضال الحكيم وهبه عودة من دائرة الشؤون الشبابية وكمال شاهين مدير الاقامة والسكن ونهاد العامودي والذين سيرافقون المعسكر على مدار الثلاثة ايام،وشكر ايضا دائرة العلاقات العامة ممثلة بمديرتها نجود دراغمة وموظفيها.

وبدورها القت سمية النجار كلمة مؤسسة جذور حيث رحبت بالجميع في المعسكر الاول الذي يضم شباب من جميع محافظات الضفة الغربية وتمنت للجميع الفائدة،وشكرت مجلس الشمال على حسن الاستضافة وتسهيل جميع الخدمات والامكانات لانجاح المعسكر.

ويشرف على المعسكر من مؤسسة جذور رشا نوفل كمديرة للمعسكر، وايات النجار نائبة المديرة ومركزة الانشطة، وورود غنيمات مسؤولة سكنات البنات، ونادي طروة مسؤول سكنات الشباب .

ويجدر الاشارة الى ان مشروع حوار اسس ضمن مشروع بمؤسسة جذور بالشراكة مع مؤسسة انقاذ المستقبل الشبابي بغزة لتعزيز وتمكين لغة الحوار مع الشباب وهو مشروع بمحافظات الضفة الغربية والغزة والقدس على مدار ثلاث سنوات ونفذ على ثلاث مراحل: اولا تدريب وتمكين الشباب واعدادهم في المجتمع، ثم اطلاق حملات توعوية ولقاءات جماهيرية مع فصائل وشخصيات اعتبارية، واخيرا مرحلة كتابة المبادرات والمعسكر اقيم ضمن مبادرة من هذه المبادرات.

Loading...