الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تربية الخليل تعقد اللقاء الإرشادي الثالث لأولياء أمور طلبة الثانوية العامة

الخليل- رايــة:

عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل اللقاء الإرشادي الثالث لأولياء أمور طلبة الثانوية العامة في مدارس حكمت المحتسب الثانوية للبنين ، ومدرسة السيدة سارة الثانوية للبنات ، ومدرسة خولة بنت الأزور الثانوية للبنات.

وشدد مدير تربية وتعليم الخليل بسام طهبوب على أهمية العلاقة التكاملية بين المجتمع المحلي والمدرسة ودور مشاركة الأهالي في دعم الأبناء ومتابعتهم بالطرق التربوية السليمة والتي تتوافق والنمو الفكري والفسيولوجي والنفسي للطلبة لتحقيق أكبر قدر من التواصل من ناحية وضمان النجاح بتفوق من ناحية أخرى مستعرضاً جملة من الإرشادات العامة في طرق المذاكرة السليمة.

وفي كلمة مدراء المدارس أشار عباس مجاهد إلى دور الرسالة التربوية في تعزيز قدرات الطلبة وإطلاقها للعنان بالشكل الذي يتناسب ورؤية وزارة التربية والتعليم العالي لخلق جيل واع قادر على تحدي متطلبات العصر ، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا العمل المتميز من أكاديميين وإداريين وطلبة وأفراد المجتمع المحلي.

وأوضحت المرشدة التربوية رجاء المحتسب أهمية مشاركة الأهالي الطلبة في صياغة الأهداف التربوية وغرس المفاهيم الإيجابية للطلبة ودعمهم نفسياً وبناء الخطط الدراسية بما ينسجم والقدرات الفردية للطالب و الطريقة العلمية السليمة للدراسة والمتابعة الأكاديمية من قبل الأهالي والمعلمين والهيئات الإدارية للتخلص من هاجس الخوف وتعزيز ثقة الطالب بنفسه.

فيما بين المرشد التربوي شادي الشلالفة أنماط الأسرة من داعمة ، و متسيبة ، وفوضوية ، منوها إلى دور الأسرة الداعمة في تعزيز قدرات الأبناء ومتابعتهم بالشكل التربوي السليم الذي ينسجم والنمو النفسي للطالب في مثل هذه المرحلة العمرية التي تصحبها تغيرات فسيولوجية ، وأشار إلى إعداد لجنة الإرشاد التربوي برنامج دراسي بناءً على دراسة تحليلية لعينة من طلبة الثانوية العامة.

ولفتت المرشدة سحر أبو عياش إلى طرق التغذية السليمية والعادات الغذائية الصحيحة التي من شانها رفع مستوى تركيز الطالب وزيادة قدرته على التحليل والاستنتاج منوهةً إلى بعض الأغذية والعادات التغذوية الغير سليمة والتي تقلل من التركيز والدافعية.

Loading...