الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق القمة السنوية لصناعة السيارات بمصر في ديسمبر

رام الله - رايــة:

تعقد القمة السنوية لصناعة السيارات "إيجيبت أتوموتيف" لصناعة السيارات في مصر تحت عنوان "مستقبل وفرص الاستثمار في قطاع السيارات والصناعات المغذية" في 14 ديسمبر المقبل بمشاركة نخبة من رؤساء الهيئات الحكومية ورؤساء شركات تصنيع السيارات والوكلاء وشركات الصناعات المرتبطة والمغذية لقطاع سيارات الركوب والشاحنات ومسؤولي التجزئة بالبنوك وشركات تمويل السيارات وشركات التأمين.

وقال مصطفى صقر رئيس مجلس إدارة "بزنس نيوز" المنظمة للمؤتمر في بيان له إنه سيتم طرح عدد من القضايا المؤثرة في صناعة السيارات وتوجهات الاستثمار والتصنيع وحجم السوق ونمو المبيعات خلال المرحلة المقبلة، منها تأثير الاتفاقيات الدولية على مستقبل الصناعة في مصر ودور جهاز حماية المستهلك والتوازن بين مصالح الشركات ومصالح العملاء وجدوى إنشاء مجلس وطني لصناعة السيارات وفرص وتحديات عمليات التصنيع وزيادة المكون المحلي.

وأضاف ان مجلس معلومات سوق السيارات "الأميك" سيعرض خلال المؤتمر اتجاهات وتوقعات النمو بسوق السيارات، ومساهمة القطاع في الاستثمارات والتشغيل.

ولفت صقر الى انه ستتم مناقشة استراتيجية صناعة السيارات في مصر من وجهة نظر الحكومة والقطاع الخاص وفرص الصناعات المغذية في جذب استثمارات جديدة والنفاذ للأسواق العالمية ومستقبل صناعة الشاحنات والنقل الجماعي والفرص المتاحة لمشروعات جديدة وتصدير المنتجات للأسواق الإقليمية وخاصة السوق الإفريقية.

وأضاف "رئيس مجلس إدارة "بزنس نيوز" ان المؤتمر يتبنى مفهوم الطرق الآمنة ودورها في سلامة المواطنين والحد من حوادث الطرق بالإضافة إلى حماية السيارات والمركبات.

كما سيتم مناقشة خطط الحكومة لتنمية وتشجيع الاستثمارات في هذه الصناعة، والمحفزات المطلوبة لزيادة المكون المحلية ودور الصناعة المغذية في زيادة معدلات التشغيل والتصدير، والمشاكل التي تواجه توسيع نطاق هذه الصناعات، وتأثير الاتفاقيات الدولية وخاصة الشراكة الأوروبية على مستقبل صناعة السيارات المحلية.

كما سيتناول المؤتمر دور شركات التمويل في زيادة المبيعات، خاصة بعد ارتفاع عدد الشركات التي تقدم خدمات تمويل السيارات بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية وسبل زيادة الوعي بنشاط التأمين على السيارات، وفرص إضافة أنماط تمويل جديدة بتسهيلات تتواكب مع القدرة الشرائية للعملاء.

Loading...