الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"راية أف أم" تطلق ماراثون أطول حوار إذاعي في العالم

رام الله- رايــة:

بدأ اليوم، الاثنين، الإعلامي طلعت علوي، وعبر أثير إذاعة "راية أف أم"، ماراثون الحوار الإذاعي الأطول في العالم، ومدته 50 ساعة متواصلة، سعياً لتسجيل رقم قياسي جديد ضمن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وافتتح الإعلامي علوي حواره الحي والمباشر على الهواء الساعة 12:00 ظهراً، وبحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ومحافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام.

و سيقسم الحوار في البرنامج إلى فترات، بحيث تتناول كل فترة مناقشة محاور متخصصة وتفرعاتها، وستكون مدة كل فترة 4 ساعات، يتوسطها استراحة لمدة 20 دقيقة لمذيع الحوار، أو استراحة لمدة 5 دقائق كل ساعة، وهو أحد الشروط المهمة لدخول موسوعة "غينيس"، بحيث يواصل الاعلامي طلعت علوي حواراته دون انقطاع، ويمنع عليه الصمت لأكثر من دقيقة واحدة في كل الحالات.

الحمد لله: 200 مليون دولار ستحول قريبا للبدء بإعمار القطاع
وقال د.رامي الحمد الله خلال افتتاح أطول حوار إذاعي بالعالم على أثير رايــة اف ام بان 200 مليون دولار ستحول في الفترة القريبة للبدء الفوري بإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال الحمد لله انه حتى الان لم يأتي أي فلس من الاموال التي تعهدت الدول المانحة بتحويلها لاعادة الاعمار، مشيرا الى ان الحكومة قامت بإجراءات من موارد ذاتية لاصلاح شبكة الكهرباء وابار المياه المدمرة.

وأضاف ان الحكومة بحاجة لنصف مليار دولار مستعجلة للبدء بمشاريع اسكان العائلات التي دمرت بيوتها وتبلغ 62 الف عائلة.

واشار الى ان الحكومة طلبت من الامم المتحدة والجانب الاسرائيلي توسيع المعابر لادخال مواد بناء اكبر، للبدء فورا بخطة اعادة الاعمار التي اعدتها الحكومة مسبقا.

وتعهد رئيس الوزراء بتقديم مساعدة لاصحاب المحال التجارية المغلقة في حي تل الرميدة بالخليل ويبلغ عددها 182 محلا.

وحول ضريبة الاملاك على اصحاب البيوت اكد الحمد الله ان الحكومة ستطلع على عدد البيوت للاطلاع على احتياجات عائلتها لتقديم المساعدة لهم، مشيرا الى ان الموضوع كاملا سيطرح على جدول اعمال مجلس الوراء لمناقشة وضع حلول له.

وتمنى الحمد الله التوفيق لإذاعة راية والاعلامي طلعت علوي في تحدي دخول موسوعة غينيس الاذاعي الاطول في العالم والذي بدأ بتمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم، ويستمر ل50 ساعة متواصلة.

غنام: شعبنا قادر على مواجهة تحديات الاحتلال والمستوطنات في زوال

من جانبها باركت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام إذاعة راية اف ام، والمقدم طلعى علوي بدء أطول حوار إذاعي في العالم، متمنية التفويق لعلوي ونجاحه في اجتياز 50 ساعة متواصلة.

وقالت غنام أن القيادة الفلسطينية على اهتمام واضح في دعم البرنامج والإعلام لإصال صوت الشعب والقيادة للعالم اجمع، ومناقشة كل الأمور على الهواء.

وأضافت بأن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة التحديات، واسترجاع حقوقه المسلوبة منذ 60 عاما، ولابد للحق أن يعود لأصحابه، والمستوطنات ستزول، وسنبقى صامدين امام كل التحديات.

وحول استعدادات المحافظة بخصوص موسم الشتاء، اكدت غنام ان تم تزويد المحظات بالعديد من الإمكانيات لمواجهة اي وهناك تجهيزات مستمره بخصوص تمكين البنية، اضافة إلى أن مجلس الطوارئ على تواصل دائم مع كل البلديات ومركز الخدمات الطبية والدفاع المدني.

بدوره دعا الناطق باسم الدكتور ايهاب بسيسو إلى توحيد الصف الفلسطيني وتسهيل الطريق امام عمل حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها.
وثمن بسيسو دور الاعلام بعتباره من الروافد التنفيذية لانهاء الاحتلال  وإيصال الصوت الفلسطيني للعالم.

وسيتناول البرنامج مواضيع تلمس هموم المواطن الفلسطيني، والقضايا الاجتماعية والإنسانية، خاصة معاناة أهلنا في قطاع غزة، والانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس وسكانها، وإيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى دول العالم.

كما وستتم خلال الـ50 ساعة استضافة مباشرة في استوديوهات اذاعة راية وعبر الهاتف عدد كبير من الضيوف بشرائح مختلفة "وزراء، مدراء، صناع قرار، طلاب، موظفين، عمال، سفراء، وغيرهم من الشخصيات"، بهدف الاستماع منهم حول القضايا التي يتناولها الحوار والحصول على انجازات وقرارات تنسجم مع مصلحة المواطن الفلسطيني.

تجدر الاشارة الى ان هذا الحدث برعاية رئيسية من روابي، وشركات هونداي وبنك الاردن والبنك التجاري الفلسطيني وشركة نابكو وبيجو وشركة عزيزة والمؤسسة المصرفية الفلسطينية، وشركة العالمية للتامين، وبلازامول، وجراند بارك، والتوريدات الطبية، وشركة حمزة العجاوي "لزيزة"، وسنيورة.

وبمشاركة بنك القدس والبنك الاهلي وبنك فلسطين، والريادي العربي، ومؤسة انجاز فلسطين، ومنتدى شارك، وجامعات النجاح الوطنية وبيرزيت والقدس المفتوحة، والازهر.

Loading...