الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس لماراثون "غينيس": ماضون بالتوجه لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال

رام الله- رايــة:

أكد الرئيس محمود عباس أنه في التاسع والعشرين من الشهر الجاري سيتم التوجه للقاء لجنة المتابعة العربية لأخذ موافقة الدول العربية على  المشروع الفلسطيني، الذي يطالب بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وتحديد فترة زمنية لإنهاء الإحتلال، إضافة إلى وضع حد للنشاطات الإستيطانية، مرجحًا الإنطلاق به إلى الأمم المتحدة في مطلع الشهر القادم.

وقال الرئيس خلال استضافته في أطول حوار إذاعي مع الإعلامي طلعت علوي على أثير "رايــة اف ام"، "إن قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه للأمم المتحدة جاء بعد تعنت الطرف الإسرائيلي بالمضي قدمًا في المسيرة التفاوضية بالرغم من الفترة الطويلة التي أمضاها الطرف الفلسطيني من أجل تحقيق تقدم يذكر على الأرض".

وأعرب عباس عن أمله في الحصول على دولة عضو في الأمم المتحدة بعد تتابع الإعترافات بدولة فلسطين من قبل عدة دول غربية، معتبرًا ذلك مؤشرات إيجابية لما تسعى القيادة إليه في سبيل تحقيق الهدف الأساسي لها في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي.

كما وحيا سيادته صمود الشعب الفلسطيني في ظل الإعتداءات المستمرة عليه، مشيرًا بذلك إلى شهداء غزة وجرحاها في العدوان الإسرائيلي الأخير عليها، مثنيًا على اهل القدس ووقوفهم للمدافعة عن الأقصى، ومتمنيًا إنتهاء غمة الإحتلال التي طالت أكثر من60 عاما.

فيما عبر الرئيس عن رفضه لفكرة الدولة القومية، واعتبرها هروب من عملية السلام، مؤكدًا على تمسكه بخيار السلام.

ومن الجدير ذكره أن فلسطين قد حصلت على دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة بتصويت 38 دولة لصالحها، بناء على طلب قدمته القيادة الفلسطينية للأمانة العامة في الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 2012.

Loading...