الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

70 مليون شيكل لبناء 300 وحدة استيطانية في "بيت ايل"


رام الله – راية

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قرر تخصيص مبلغ 70 مليون شيقل لنقل معسكر لجيش الاحتلال، من أجل بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت ايل"، إلا أن وزير المالية رفض ذلك، بحجة أن هذا المشروع يلزمه قرار حكومي.

وأضافت الصحيفة "أن نتنياهو التزم ببناء وحدات استيطانية في "بيت ايل"، مقابل إخلاء خمسة مبان أقيمت على أراضٍ خاصة، وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية أمرا بإخلائها، وإعادة الأراضي لأصحابها، إلا أن المستوطنين تعمدوا إفشال قرار منع الإخلاء، ولكن وزير الداخلية الإسرائيلية جلعاد اردان التزم ببناء هذه الوحدات مقابل وقف الاحتجاجات بشأن الإخلاء.

وحسب قرار الحكومة الإسرائيلية، سيتم نقل معسكر الجيش إلى مكان آخر في منطقة المستوطنة، رغم وجود أراضٍ خاصة في هذا المعسكر، من أجل إقامة الشقق السكنية، إلا أن وزير المالية رفض تخصيص المبلغ.

وأوضحت الصحيفة "أن نتنياهو أراد من خلال إصدار تعليماته لوزير المالية بتخصيص هذا المبلغ، ألا يتعرض إلى مساءلة دولية".

وقال وزير الإسكان الإسرائيلي المستوطن اوري اريئيل في وقت سابق "إن قرار إخلاء المعسكر وإقامة الوحدات السكنية على طاولته، وهو الذي طالب نتنياهو بالإسراع لإرغام وزير المالية على تحويل الأموال، كون الأخير يرفض ذلك".

Loading...