الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأردن تستدعي السفير الإسرائيلي لديها

رام الله - راية

قالت وزارة الخارجية الأردنية الثلاثاء: إنها طلبت حضور سفير إسرائيل في عمان للوقوف على دقة تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام عبرية وانتقد فيها برلمان وحكومة المملكة.

وقال محمد المومني، وزير الخارجية بالوكالة، لوكالة فرانس برس إن "الوزارة طلبت حضور سفير اسرائيل في عمان دانييل نيفو، الموجود حاليا في تل ابيب، بعد تصريحات نسبت له وتضمنت إساءات ومغالطات لمجلس النواب والحكومة لن يتم السكوت عنها في حال ثبوتها".

وأوضح المومني، وهو وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن "الدائرة المختصة في وزارة الخارجية ستقف على صحة ودقة تلك التصريحات بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) لدى حضور السفير إلى مقر الوزارة".

وأضاف أنه "في ضوء ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة"، معتبرًا أن "ما نسب للسفير من تصريحات يعد مخالفة صريحة وواضحة للأعراف الدبلوماسية وتجاوزًا لدور السفير الدبلوماسي".

من جهته، طالب رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الحكومة في تصريحات صحافية نشرت الثلاثاء بالرد بحزم على ما اعتبره "مهاترات" نيفو.

وأضاف ان "تلكؤ الحكومة في التعامل معه منذ حادثة استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر، والاعتداء الوحشي على أهلنا في قطاع غزة، والتصريحات المترددة لمسؤولينا حيال مسلسل الاعتداءات على المقدسات في القدس والمسجد الاقصى، تسبب في العنجهية في تصريحات السفير الذي يعرف جيدا إنه بحكم غير المرغوب بوجوده شعبيا".

وتوترت العلاقات بين الأردن وإسرائيل مؤخرا على خلفية الأحداث في القدس التي يشرف الأردن على المقدسات فيها.

واستدعت المملكة مطلع الشهر الحالي سفيرها من تل أبيب احتجاجا على "الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة" في القدس التي تعترف اسرائيل بموجب معاهدة سلام مع الاردن وقعتها عام 1994 باشراف المملكة على المقدسات الاسلامية في القدس.

Loading...