الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برعاية رئيس الوزراء: انطلاق فعاليات معرض الصناعات الانشائية الفلسطينية في مدينة البيرة

البيرة - عصام حرفوش

انطلقت اليوم فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الانشائية الفلسطينية 2014 تحت رعاية دولة رئيس الوزراء رامي الحمدالله وبحضور المهندس فائق الديك وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان ممثلا لرئيس الوزراء، وبحضور رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام الولويل، ورئيس اتحاد الصناعات الانشائية علي الحايك، وجمع غفير من رجال الاعمال الفلسطينيي وممثلين عن الشركات والمؤسسات المشاركة وحشد كبير من المدعويين .

ونقل الديك تحيات الدكتور رامي الحمدلله ووزير الاشغال العامة، متمنيا ان يحقق المعرض والمؤتمر أهدافه في دعم الصناعات الانشائية الفلسطينية كأحد المكونات الاساسية للصناعة الوطنية، اضافة الى دوره الاجتماعي المركزي المتمثل في توفير السكن للمواطنين والمرافق العامة.

وأشار الديك الى المساهمة الكبيرة للصناعات الانشائية في الناتج المحلي الاجمالي والتي وصلت عام 2012 الى 10%، وأعرب عن اعتزازه بالصناعة الانشائية الفلسطينية التي تطور وتنمو رغم كل ممارسات الاحتلال، مشددا على أهمية تضافر الجهور من أجل اعادة اعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي في حربه الاخيرة على قطاع غزة

من جانبه أشار الولويل الى ان الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ينظم هدا المعرض والمؤتمر بشكل دوري لمنح الفرصة للشركات والصناعات المحلية الفلسطينية للتعريف بمنتجاتها لجمهور المستفيدين بمختلف قطاعاته، بالاضافة الى دوره في خلق آلاف فرص العمل.

ولفت الولويل الى ان المعرض والمؤتمر ينظم في توقيت مهم بالنسبة لقطاع الانشاءات على ضوء التوافق الدولي على تخصيص الموارد لاعادة اعمار قطاع غزة، وفي ظل تنامي وتصاعد حملات المقاطعة المنظمة للمنتجات الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات.

وبين ولويل ان ثقة المستهلك المحلي بجودة المنتجات الوطنية غير منصف، لافتا الى جهود الاتحاد وسعيه المتواصل بالتنسيق مع الحكومة لتصميم وتنفيذ البرامج التي من شأنها تشجيع الصناعة الوطنية لتكون ريادية وتحسين قدرتها التنافسية محليا وخارجيا.

وتوجه الولويل في ختام حديثه الى السلطة الفلسطينية ومختلف أذرعها لاعتبار قطاع الصناعة الفلسطينية ركيزة أساسية استراتيجية من ركائز التحرر والاستقلال وبناء الاقتصاد القادر على تحقيق الرفاه للشعب الفلسطيني، معربا عن شكره وتقدير لرئيس الوزراء لاحتضانه ورعايته أعمال المعرض والمؤتمر .

بدوره اعتبر علي الحايك ان الصناعات الانشائية الفلسطينية هي العمود الفقري لمشروعات التنمية ومقياس تقدم الامم، وهي من أهم الصناعات التي تساهم في التطور الحضاري والاقتصادي، وتلعب دور كبير في التخفيف من حدة البطالة وتشغيل الايدي العاملة، مثمنا ما تشهده فلسطين اليوم من تضافر للجهود للعمل على دعم قطاع الصناعات الانشائية والارتقاء بها نحو الافضل واعادة اعمار وتأهيل ما دمره الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار الحايك الى حجم الدمار الكبير الذي خلفته الحرب الاسرائيلية الاخيرة على البنية التحتية في قطاع غزة موضحا ان 800 منشئة صناعية قد تضررت بشكل كلي او جزئي

وشدد في ختام كلمته على فتح اسواق الضفة الغربية لمنتوجات قطاع غزة المختلفة والعكس، معربا عن فخره بوجود هذا العدد من الشركات والمؤسسات الفلسطينية العاملة في قطاع الانشاءات والتي تلعب دورا كبيرا في الصناعة الوطنية.

وقد أعرب عدد من ممثلي الشركات المشاركة في سعادتهم في المشاركة في المعرض، وقال مدير عام شركة الحجة للعقار والاستثمار ربحي الحجة ان المعرض يشكل فرصة هامة لنا للتواصل مع مختلف شرائح شعبنا وتعريفهم بأبرز مشاريعنا الاسكانية المتنوعة والمنتشرة في كافة أنحاء مدينتي رام الله والبيرة.

وأعرب الحجة عن سعادته وفخره بحجم الاقبال الكبير على مشاريع الشركة والذي يعكس مهنيتها وصدقها والتزامها بالشعارات التي ترفعها.

من ناحيته قال المدير العام لشركة أسباب للتجارة والاستثمار عزام عمر ان شركته تمثل شركة سويسرية (كوبياكس) في فلسطين تعمل على تصنيع وتوريد بعض المنتجات والتي تستخدم في تخفيف أوزان واسقف المباني بأقل تكلفة، معبرا عن سعادته في مشاركته للمعرض والذي هو نجاح مميز في ظل الاوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة على الشعب الفلسطيني.

واعتبر مدير عام شركة راكتك المتخصصة في تقديم الحلول للطاقة الكاملة المهندس فادي بكيرات ان المشاركة ضرورية ومهمة بسبب التميز في هذا المجال واحتياج الناس له ولتلك الانظمة، مشددا على أهمية الحلول للطاقة البديلة كأساس لتوفير الطاقة وتلبية احتياجات الناس المتزايدة بهذا الخصوص.

وسيركز المؤتمر على دراسة واقع ومستقبل الصناعات الإنشائية الفلسطينية ودورها في قضية اعمار قطاع غزة، والذي سيعقد ثاني أيام المعرض في كل من غزة والبيرة يوم غد الأربعاء الساعة 11:00 ظهرا، ويستضيف عدد من المختصين لمناقشة جميع التحديات التي تواجه قطاع الصناعات الإنشائية.

هذا ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في منتزه بلدية البيرة، عدد من الشركات المتخصصة في قطاعات الحجر والرخام والبلاط، ومنتجات الحديد والالمنيوم، والاخشاب واكسسواراتها، والابواب ومنتجات البلاستيك والبنية التحتية، والدهانات ومواد العزل، ومعدات الحفر والجرف والمعدات الثقيلة، والسخانات الشمسية والطاقة البديلة، وشركات أخرى تقدم خدماتها لقطاع الانشاءات من منتجات عالمية بوكالات فلسطينية.

وينظم المعرض من قبل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية واتحاد الصناعات الانشائية الفلسطينية، وباشراف وتنفيذ من شركة أسباب للدعاية والاعلان وبرعاية من شركة سند للمساهمة الانمائية ، وبرعاية اعلامية من شبكة راية الإعلامية، وراعي وثيقة التأمين شركة ترست للتأمين، والراعي التكنولوجي شركة كوول نت .

Loading...