الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة العمل: نعمل على ابرام اتفاقيات ثنائية مع عدد من دورل اوروبا

رام الله- رايـة:

قال مدير دائرة العمالة في الخارج في الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل أحمد صافي أن نحو 42 % من المختصين في التربية و 38% من الدارسين للعلوم الانسانية هم من العاطلين عن العمل.

واكد أن وزارة العمل تعمل على ابرام اتفاقيات ثنائية  مع عدد من الدول الاوروبيية المستقبلة للعمالة من خلال برامج  الاعارة التي تحافظ على شباب الفلسطيني لدى هجرتهم للعمل في الخارج مشدد على نية وزارة العمل على  تنظيم وادارة الهجرة  للخارج  لضمان حقوقهم كامل .

وبين صافي خلال مشاركته في ماراثون أطول حوار إذاعي مع الإعلامي طلعت علوي على أثير "رايــة اف ام"  أن الفلسطييين لم يعودوا قادرين على التضحية بمزيد من الفلسطينين ، كما حدث مع الغزيين اللذين غرقوا قبالة السواحل الأوروبية .

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة " كلما بقي مستوى التعليم في فلسطين كما هو عليه كلما تراجعت جودة التعليم، في ظل عدم مقدرة الجامعات تحديد حاجة السوق من التخصصات " .

وحول الحلول التي يمكن تقديمها لتجاوز معضلة البطالة بين زماعرة أن الحلول التي تقدم ليس لها قيمة نتيجة للمعاناة اليومية التي  يعاني منها الشباب الفلسطيني  متسائلاً عن نوع الريادية التي يمكن للشاب المحاصر  أن ينتجها في الوقت الذي لا يستطيع تصدير انتاجه او ادخال احتياجاته

ولفت زماعرة إلى أن دور مؤسسات المجتمع المدني في التقليص من حدة البطالة مهم ، لكنها  بحاجة لمزيد من تظافر الجهود مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي  .موضحاً إلى أن  منتدى شارك بدأ يعمل على  برامج  متخصصة تهتم بتنمية شخصيات الخريجين ومهاراتهم .

من جهته، ذكر محمد الريماوي مدير عام شركة التكافل للتأمين ان مشكلة البطالة سببها التخصصات الجامعية بحيث لا يتم عمل تحديثات حول التخصصات بحسب حاجة السوق والمسألة تريد حملة وطنية يجب المشاركة فيها من كل القطاعات .

Loading...