الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"جالاكسي إس 5" يحقق مبيعات أقل ب 40% مما توقعته الشركة


غزة- راية

أوضح تقرير لصحيفة وول ستريت أن هاتف سامسونج الرائد "جالاكسي إس 5" لم يحقق التوقعات التي طمحت إليها الشركة، حيث تم بيع 12 مليون وحدة من هذا الهاتف في أول 3 شهور وهو ما يعد أقل ب 4 ملايين تقريباً من سابقه وأقل بنسبة 40% مما توقعته الشركة، وقد انخفضت المبيعات في الصين بحوالي 50% بينما كانت الولايات المتحدة السوق الوحيدة التي شهدت ازدياداً في هذه المبيعات، وبالطبع فإن الولايات المتحدة هي السوق الرئيسية لسامسونج.

وذكرت تقارير عدة أن سامسونج بالغت في تقدير الكمية المطلوبة من هذا الهاتف مما أدى إلى إنفاق الشركة مبالغ أكبر على الإعلانات من أجل الترويج للوحدات الفائضة الموجودة في مستودعاتها ومتاجرها، وفي الشهر الماضي قطعت الشركة وعدأً بأن تقوم بإصلاح وتحسين محفظتها الاستثمارية الخاصة بالهواتف الذكية، وذلك بعد التراجع الكبير الذي تعرضت له الشركة من حيث العائدات والأرباح.
وقد نوهت وول ستريت أيضاً إلى وجود مصادر تعتقد أن سامسونج تضع في اعتبارها إجراء بعض التغييرات على المستوى التنفيذي كتنازل المدير التنفيذي لقسم الهواتف المحمولة JK Shin عن منصبه لصالح المدير التنفيذي لقسم التلفاز والأجهزة، لكن هذه الشائعات مازالت حذرة بعض الشيء ويعتقد أن هذه التغييرات ليست إلا في البداية.

وليس غريباً أن نرى بعض التغييرات الكبيرة في الشركة على مستوى كبار المدراء والقادة، حيث أن رئيس مجلس الإدارة Lee Kun-hee الذي كان له الدور الأكبر في تطور الشركة في فترة التسعينيات وما بعدها أصبح مريضاً جداً بعد تعرضه لنوبة قلبية في شهر أيار/مايو، ورغم أنه من المؤكد تقريباً أن ابنه Jay Y. Lee سوف يتولى منصبه في وقت ما إلا أن الشركة التزمت الصمت تماماً حول هذا الموضوع، وصرح أحد المتحدثين باسم الشركة قائلاً: " نحن لا نعلق على الشائعات والتكهنات".

Loading...