الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: سكان 'النفق' يخلون منازلهم خشية غرقها بمياه الأمطار

غزة- رايــة:

بدأ مواطنون يقطنون في منطقة النفق شمال مدينة غزة، اليوم الخميس، بإخلاء منازلهم بعدما امتلأت 'بركة الشيخ رضوان' القريبة بمياه الأمطار.

وقال شهود عيان لوكالة الانباء الرسمية إن سكان البيوت المنخفضة المسقوفة بـ'الإسبست' بدأوا بإخلاء منازلهم على الفور بعد تدفق المياه من البركة إلى الشوارع والأزقة، بينما يقوم أصحاب المنازل المكونة من عدة طوابق خرسانية بالانتقال إلى الطوابق العلوية.

وأضافوا أنهم يتخوفون من تكرار مأساة العام الماضي عندما غمرت المياه المختلطة بمياه الصرف الصحي منازل المواطنين مسببة خسائر فادحة ومكرهة صحية.

إلى ذلك، غمرت مياه الأمطار الطرقات والشوارع في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وكذلك إغراق العديد من منازل المواطنين.

وشوهدت السيول، التي وصل منسوب المياه فيها إلى المتر وتدفق مياه الصرف الصحي، تغرق الشوارع ومفترقات الطرق الرئيسية، ما شلّ حركة السير للمركبات والمواطنين.

وفي مخيم جباليا شمال القطاع، أفاد شهود عيان بأن 'بركة أبو راشد' لتجميع مياه الأمطار اقتربت من الامتلاء بالكامل، مشيرين إلى أن أصحاب المنازل المجاورة أخذوا أشد الاحتياطات لأي طارئ.

ووفقا لشهود الأعيان، غمرت مياه الأمطار وسط المخيم وتحديدا في منطقة 'الترنس'، وعرقلت المياه تنقل المواطنين وطلاب المدارس والمركبات.

وكان لأصحاب البيوت المدمرة من العدوان الإسرائيلي الأخير نصيب من المعاناة، حيث أغرقت السيول ومياه الأمطار البيوت المتنقلة 'الكرفانات' التي يقطنونها.

Loading...