الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المجلس التشريعي: دعوة لتشكيل لجنة شعبية للدفاع عن حرية العمل النقابي

رام الله - رايــة:

ايهاب الريماوي- دعت عضو المجلس التشريعي "نجاة أبو بكر" إلى تشكيل لجنة شعبية للدفاع عن حرية العمل النقابي تنضم اليها الاحزاب السياسية والكتل البرلمانية وذلك لوقف اي تتدخل للسلطة التنفيذية في عمل النقابات.

وقالت "ابو بكر" خلال اجتماع للكتل البرلمانية في المجلس التشريعي اليوم :"ان غياب الحريات في العمل النقابي يؤدي إلى "تدعيش" المجتمع الفلسطيني". على حد وصفها

من جانبه أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح عزم الأحمد :"أن الكتل البرلمانية ستقوم بخطوات عملية لحل اشكالية حل نقابة الموظفين قريباً مع الحكومة".

واضاف الأحمد : "أن الكتل البرلمانية ستتصدى لخطوة حل النقابة بشتى الطرق من خلال الاعلام أو حتى النزول للشارع ولن نسمح بأي شكل من الاشكال بإهانة المواطن الفلسطيني".

من ناحيته قال النائب جمال الطيراوي: "ان اساس الخلل في الحياة السياسية والأمنية سببه الرئيسي غياب عمل المجلس التشريعي وهذا ما أدى إلى ارتكاب الكثير من التجاوزات القانونية آخرها وقف عمل نقابة الموظفين دون مبرر مفهوم ودون قرار من المحكمة بذلك".

وأضاف الطيرواي: "أنه يجب البحث عن صيغ معينة يعاد فيها عمل الكتل البرلمانية، كما يجب أن يبثق تصور لتفعل دور المجلس التشريعي في أسرع وقت".

إلى ذلك طالب نقيب نقابة الموظفين بسام زكارنه الحكومة بتوضيح منها حول الاخطاء التي وقعت فيها النقابة والذي أدى إلى تعليق عملها واعتقال عدد من أعضائها.

وقال زكارنه إن غياب قانون واضح للنقابات يعتبر مؤشراً خطيراً يجب معالجته والوقوف عليه.

 

 

Loading...