الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعلان حالة الطوارئ في غزة بسبب الفيضانات

رام الله - رايــة:

أعلنت الامم المتحدة حالة 'الطوارئ' في مدينة غزة اليوم الخميس، بعد يومين من هطول الامطار الغزيرة وحدوث فيضانات في القطاع.

وقالت وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ان 'مئات السكان في المناطق التي غمرتها الفيضانات في المناطق المحيطة بمنطقة الشيخ رضوان اخلوا منازلهم' بحسب ما اوردته الوكالة الفرنسية.

ولا يزال نحو 100 الف فلسطيني مشردين في انحاء غزة بعد ثلاثة اشهر من وقف اطلاق النار الذي انهى 50 يوما من النزاع الدامي بين اسرائيل والفلسطينيين في غزة. ولم تبدأ اعادة الاعمار بعد.

ورغم انه لم يتم الابلاغ عن ضحايا بسبب الفيضانات، الا ان 'الاونروا' قالت إنها تقوم بتوفير 'وقود الطوارئ للبلديات ومرافق المياه والنظافة والصحة'.

وصرح مدير عمليات 'الاونروا' في غزة روبرت تيرنر، ان الوكالة 'قلقة للغاية بسبب العواصف الشديدة التي جاءت في وقت مبكر من الموسم وبعد دمار غير مسبوق' لحق بالقطاع بسبب الحرب'.

وتشرد الاف سكان غزة في كانون الاول الماضي بعد هطول امطار غزيرة على القطاع، بحسب 'الاونروا'.

وقالت وكالة الغوث ان 'مثل هذا الدمار يفاقم الوضع الانساني السيء الحالي للاجئين وغير اللاجئين في غزة التي لا تزال تعاني من تبعات النزاع الاخير وازمة الوقود والطاقة الحادة'.

ولم تدخل الى غزة سوى القليل من مواد البناء في اعقاب اتفاق تم بوساطة الامم المتحدة تخفف بموجبه اسرائيل حصارها للقطاع والمستمر منذ ثماني سنوات.

وطبقا لمصدر دبلوماسي اجنبي فان تنفيذ آلية تسليم المواد 'استغرقت وقتا اطول من المتوقع'.

المصدر: الوكالة الرسمية وفا 

Loading...