الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإمارات تدمج شركات صناعات عسكرية حكومية

رام الله - رايــة:

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اندماج عدد من شركات الصناعات العسكرية لإقامة شركة متكاملة للخدمات والتصنيع تحت اسم شركة الإمارات للصناعات العسكرية.

وسيضم الكيان الجديد في المرحلة الأولى من عملية الدمج 11 شركة من وحدات شركات الاستثمار الحكومية مبادلة للتنمية وتوازن القابضة ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن لوك فيجنيرون الرئيس التنفيذي السابق لتاليس أكبر شركة أوروبية لإلكترونيات الدفاع سيتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة.

وقالت الوكالة الرسمية إنه تجري دراسة ضم عدة وحدات خدمات صناعية أخرى لمبادلة وتوازن ضمن مرحلة ثانية ستبدأ أوائل عام 2015.

ونسبت الوكالة إلى حميد الشمري رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للصناعات العسكرية قوله "الهدف من هذه الخطوة هو تأسيس منصة صناعات عسكرية وطنية متكاملة وموحدة ذات فعالية معززة وأداء وقدرات أكبر بما يخدم القوات المسلحة الإماراتية بشكل أفضل ويوفر للشركة الجديدة قدرة أعمال تنافسية عالية في المنطقة".

وتتركز أعمال مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات في صيانة أنظمة التسلح والطائرات. وتعمل شركات توازن في تصنيع الأسلحة النارية والمكونات المستخدمة في الصناعات الجوية والعسكرية.

وتشمل أنشطة شركات مبادلة في مجال الدفاع والصناعات الجوية تصنيع قطع غيار الطائرات وبناء السفن والصيانة وإصلاح الطائرات المتقدمة.

ويأتي إعلان الاندماج قبيل انطلاق فعاليات معرض الدفاع الدولي الذي يعد أكبر معرض للصناعات العسكرية في المنطقة وتستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في فبراير عام 2015.

Loading...