الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'كايروس فلسطين' يعلن الانضمام لحملة المقاطعة الشاملة لإسرائيل

رام الله- رايـة:

أكد البيان الختامي لمؤتمر وإحياء الذكرى الخامسة لإصدار وثيقة 'وقفة حق' 'كايروس فلسطين' بعنوان 'العيش بكرامة' والذي صدر مساء اليوم الخميس، الالتزام برؤية شمولية لسلام عادل في الشرق الأوسط، بعيداً عن مظاهر التعصب الديني.

وأعلن المشاركون رفضهم مفهوم الدولة الدينية الذي يتناقض مع مفهوم المواطنة العادلة، ورفض محاولات تهويد القدس، وانضمامهم إلى رؤساء كنائس القدس في ندائهم أن تكون القدس مدينة مفتوحة للأديان الثلاثة.

وشددوا على المشاركة الفعالة في المقاومة المبدعة في أشكالها المتعددة، من إحياء للتراث الفلسطيني، والفن والأدب والموسيقى، وأيضاً من خلال تحدي الظلم والتمرد عليه وممارسة العصيان المدني.

واعلنوا الاستجابة لنداء المجتمع المدني الفلسطيني بالانضمام لحملة المقاطعة الشاملة لإسرائيل حتى إنهاء الاحتلال. والتزامهم بتحدي المنظومات السياحية التي تهمش الوجود الفلسطيني، وتشجيع السياحة والحج المسيحي الذي يتفاعل مع الفلسطينيين في واقعهم.

كما اكدوا الإصغاء الفعال لصوت ورسالة المسيحيين الفلسطينيين في ندائهم ومطالبتهم في إنهاء الاحتلال، والتضامن معهم بالعمل وبالصمود والرجاء وأن يكونوا صوتهم في المحافل الدولية والكنسية.

وكانت فعاليات المؤتمر قد انطلقت الثلاثاء الماضي بمشاركة حشد كبير من الشخصيات الوطنية والاعتبارية ورجال دين وكهنة من فلسطين، من كافة المناطق، إضافة إلى وفود من أكثر من 30 دولة إفريقية وأوروبية، ومن الأميركيتين الشمالية والجنوبية.

يشار إلى أن وثيقة وقفة حق 'كايروس فلسطين' أصدرها عدد من رجال الدين المسيحي الفلسطيني عام 2009، وهي تقدم رؤية مسيحية لقضية الشعب الفلسطيني، وتطالب المجتمع الدولي بـ'وقفة حق' تجاه ما يواجهه الشعب الفلسطيني من ظلم وتشريد ومعاناة وتمييز عنصري واضح منذ أكثر من ستة عقود.

Loading...