الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة "تامر" تحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسها

رام الله-رايــة:

احتفلت مؤسسة "تامر" للتعليم المجتمعي، الثلاثاء، بمرور 25 عاما على تأسيسها، وبفوز كتاب "رحلات عجيبة في البلاد الغريبة" للكاتبة سونيا نمر بجائزة الاتصالات 2014 وذلك في متحف محمود درويش بمدينة رام الله.

وبدأ الاحتفال بقراءة نص من ملحق مجلة "يراعات" من غزة، وتخلل الاحتفال الذي حضره العديد من الكتاب والقراء، عدد من الفقرات منها عرض فيلم لـ"تامر" وكلمة لرئيسة مجلس إدارة "تامر" عبلة ناصر، وفيلم آخر حول الكاتبة سونيا نمر، وقراءة من كتاب "رحلات عجيبة في البلاد الغريبة، وانتهى الاحتفال بكلمة من الكاتبة نمر.

مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي مؤسسة وطنية غير ربحية تهتم بالتعليم المجتمعي، تأسست في القدس عام 1989، تعمل مع الأطفال واليافعين في مجال تشجيع القراءة والفنون التعبيرية. تعمل وحدة النشر بداخلها على إصدار كتب للأطفال والفتيان وترجمة أعمال أدبية عالمية تنمي الخيال. حصلت مؤسسة تامر على جائزة "أستريد ليندجرين" التذكارية السويدية لعام 2009، والتي تعد أكبر جائزة في أدب الأطفال والشباب. بالإضافة إلى جوائز أخرى منها جائزة "ميد شايلد" الايطالية عام 2005.

يذكر أن سونيا نمر، هي كاتبة أدب أطفال وحكواتيه فلسطينية، لها إصدارات عديدة مع دور نشر عربية وأجنبية في مجال أدب الأطفال واليافعين، ووصلت روايتها الأخيرة " رحلات عجيبة في البلاد الغريبة" للائحة الشرف في المجلس العالمي لكتب اليافعين كأفضل نص عام 2014.

تسير الرواية في مغامرات أخاذة تتحدى الواقع لامرأة أشجع من رجال عصرها، تتكشف حياتها أمام عيون أستاذة جامعية تدعى لحضور مؤتمر في المغرب، وهناك تستلم مخطوطة قديمة تحكي سيرة صاحبتها المغامرة قمر. رغم محبة الأهل والأصدقاء وخوفهم، تسافر قمر في مياه خطرة، تواجه العبودية والمصاعب والخطر، ترمينا الأقدار بين كفين وتتصارع الأمواج العاتية في رحلتنا نحو الحياة ونمضي مع قمر في رحلة طويلة. كتاب شيق وجذاب يرمي القارئ في بحور المغامرة والاستكشاف، من خلال إحساس جميل ولمسة حكواتي في القص.

Loading...